الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لأول مرة.. إقامة معرض للآثار المصرية فى التشيك عام 2019

لأول مرة.. إقامة معرض للآثار المصرية فى التشيك عام 2019
عدد : 02-2016
التقى صباح اليوم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار Lubomir Zaoàlek. وزير خارجية التشيك و Veronika Kuchynova Smigolova سفيرة الجمهورية التشيكية بالقاهرة و Miroslav Barta مدير المعهد التشيكي للآثار المصرية وعدد من ممثلي وزارة الخارجية التشيكية وسط تغطية إعلامية تشيكية، وذلك بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

وأوضح الدماطي أن اللقاء جاء لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، الأمر الذي يأتي في إطار حرص الوزارة الكامل على توطيد العلاقات بين مختلف بلدان العالم وتبادل الخبرات بينها بما يعود بالنفع على الآثار.

وبحث الدماطي خلال اللقاء إمكانية إقامة معرض مؤقت للآثار في جمهورية التشكيك لأول مرة في عام 2019، على أن يضم المعرض عدداً من القطع الأثرية من منطقة أبو صير الأثرية ومكتشفات البعثة التشيكية العاملة بالموقع.

من جانبه أعرب Lubomir Zaoàlek عن سعادته بالتعاون المثمر مع مصر في مجال الآثار، لافتاً إلى أن فكرة إقامة معرض للآثار بجمهورية التشيك سيساهم بشكل كبير في الترويج سياحياً لاسم مصر كما يلقي الضوء على أعمال البعثة التشيكية بمصر والتي أسفرت أعمال حفائرها عن عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بمنطقة أبو صير من بينها اكتشاف مقبرة الملكة "خنتكاوس الثالثة" بالإضافة إلى بقايا مركب خشبي كبير إلى الجنوب من المصطبة (AS 54).
 
 
أسماء مصطفى