الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إغلاق 7 مقرات لمكاتب وشركات تعمل بالسياحة بدون ترخيص

إغلاق 7 مقرات لمكاتب وشركات تعمل بالسياحة بدون ترخيص
عدد : 01-2016
تواصل وزارة السياحة حملتها لتنقية السوق السياحى المصرى من الكيانات التى تعمل فى النشاط السياحى دون الحصول على تراخيص وتصاريح للعمل بهذه الأنشطة خاصة وإنها تسىء للقطاع لعدم توافر الإشتراطات التى تضعها وزارة السياحة لعمل هذه المنشآت تحت مظلتها .

وزارة السياحة وبالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تقوم بالمرور وتراقب أداء المنشآت السياحية المعتمدة والمصرح لها بالعمل وفقاً لما تقرره القواعد والضوابط من قبل الوزارة ، ولكنهما يصطدمان بوجود منشآت تعمل فى العمل السياحى وخاصة ممن يمارسون نشاط شركات السياحة تحت مسميات مابين شركة سياحية أو مكتب لتقديم الخدمات السياحية .

وخلال الفترة الماضية تلقت قطاع الشركات والمرشدين السياحيين شكاوى من المواطنين بتعرضهم لعمليات تغرير ونصب من قبل بعض المكاتب والشركات السياحية وبفحص هذه الشكاوى تبين إنها - المكاتب والشركات السياحية – غير معترف بها سياحياً ولا تخضع للإشراف والمراقبة من قبل الوزارة ومزاولتها الأعمال السياحية بدون الحصول على ترخيص من وزارة السياحة.

محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين قال أن الوزارة كلفت الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار للقيام بتنفيذ القرارات الوزارية لغلق هذه المقار البالغ عددها 15 مقاراً لمخالفتها للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنشاط السياحى ، فضلاً عن تشويهها للقطاع السياحى وتعرض العديد من المواطنين للتغرير بهم والنصب عليهم من قبل بعض هذه المكاتب التى تدعى إنها سياحية.

أشار شعلان إلى أن من المكاتب التى صدور قرارات بإغلاقها هى
شركة جريت إيجيبت للخدمات السياحية وعنوانها 3 ش طه حسين - برج اليمامة سنتر - الدور التاسع - مكتب رقم (5) - الزمالك - قصر النيل
شركة ويزن إيرث للسياحة وعنوانها 10 ش أحمد قاسم جودة متفرع من عباس العقاد - الدور الثانى - شقة (5) - عمارة معرض السعادة
شركة اكستريم ترافيل سيرفيس ومقرها قصر النيل القاهرة
شركة دريم ترافيل سرفيس للسياحة ومقرها قصر النيل القاهرة
شـــركة ايجبشن جـــــارد للسياحــــة وعنوانها الدور الأول علوى - شقة رقم (2) - 21 شارع ألماظة من شارع الثورة - مصر الجديدة
شركة المدينة للرحلات وعنوانها محـــل بالدور الأرضى - 9 مساكن الشناوى - ش فخر الدين خالد - المنصورة - محافظة الدقهلية .
شركة بيتش تورز للسياحة وعنوانها محل رقم (1) ش النصر من ش ابن بطوطة بجوار قسم ثانٍ المنصورة - المنصورة - محافظة الدقهلية
 
 
سعيد جمال الدين