الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

القنصليات السعودية تحذر من تقديم شهادات ميلاد مزورة فى ملفات العمرة

القنصليات السعودية تحذر من  تقديم  شهادات ميلاد مزورة فى ملفات العمرة
عدد : 01-2016
حذرت القنصليات السعودية الشركات السياحية من تقديم شهادات ميلاد غیر صحیحة ضمن المستندات التى تم استلامھا من العملاء وتقديمها ضمن الملف للحصول على التأشيرة .

قالت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إنها تلقت من القنصليات السعودية ما یفید أن ھناك بعض الشركات السیاحیة المنفذة لرحلات العمرة لھذا الموسم ١٤٣٧ ھـ، قامت بتقدیم ملفات عمرة إلى القنصلیات السعودیة بالسویس والإسكندرية متضمنة شھادات میلاد غیر صحیحة ضمن المستندات التى تم استلامھا من العملاء، مما وضع تلك الشركات فى موقف حرج أمام القنصلیة.

أضافت الغرفة فى كتابها الدورى لأعضائها من الشركات إنها حرصا من الغرفة على رعایة وحمایة مصالح الشركات السیاحیة والحفاظ على مقدراتھا، وتفادیاً لتعرض أيا من الشركات للمسائلة القانونیة إزاء ھذه التصرفات من قبل بعض العملاء غیر الملتزمین، فضلا عن احتمالیة إيقاف التعامل من قبل القنصلیة مع الشركات التى یثبت تقدیمھا لمستندات غیر صحیحة.

أشارت الغرفة إلى إنها قامت الغرفة بالتعاون مع المستشار القانونى للغرفة وتم إعداد إقرار وتعھد من شانھ الحفاظ على حقوق الشركات وحمایتھا من الوقوع تحت طائلة القانون فى حالة رصد مستندات غیر صحیحة ضمن ملفات العمرة المقدمة منھا للقنصلیات السعودیة.

أكدت الغرفة للشركات العاملة فى تنظيم وتنفيذ العمرة ضرورة حث عملائھا على توقیع الإقرار الخاص بشهادات الميلاد والاحتفاظ بھ لدى الشركة لتقدیمھ لأى جھة فى حالة ظھور أى مستندات غیر صحیحة ضمن الملفات المقدمة من الشركة.

تضمن الإقرار قيام المواطن الراغب فى أداء العمرة بكتابة تعهد بالشركة يدرج به الرقم القومى يؤكد فيه بإنه مسئول عن كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لتنفیذ رحلة العمرة واستخراج التأشیرة لى ولمن أكون محرم لھم إلى شركة..... للسیاحة ومن بین تلك المستندات شھادات المیلاد والرقم القومى وجوازات السفر والشھادات الصحیة المطلوبة وذلك على مسئولیتى الشخصیة كاملةً .

كما إنه يقر ويتعھد بأنھ فى حالة عدم صحة ھذه المستندات والبیانات المقدمھ منه أو ظھر أن إحداھا مخالف للحقیقة، فإنه أتحمل المسئولیة الجنائیة والمدنیة كاملةً أمام كافة الجھات والھیئات المعنیة بتنظیم رحلات العمرة وذلك دون أدنى مسئولیة على الشركة السیاحية حیث إننى المسئول مسئولیة كاملة عن تقدیم وصحة ھذة البیانات والمستندات.
 
 
سعيد جمال الدين