الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نوادر "منير مراد" فى ذكرى ميلاده التسعين ،، بمكتبة مصر الجديدة

نوادر -منير مراد- فى ذكرى ميلاده التسعين ،، بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 01-2016
تنظم مكتبة مصرالجديدة ، فى السادسة من مساء الجمعة القادم ، احتفالية بمناسبة الذكرى التسعون لميلاد الفنان العملاق منير مراد ، تستعرض اهم محطات ووقفات وانجازات واحباطات هذا الفنان الذى سطر اعماله فى سجل عملاقة الفن ، وذلك من خلال حفل توقيع كتاب (التياترجي .... "منير مراد") .. تأليف وسام الدويك .

صرح د.فاروق الجوهرى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان الاحتفالية ترصد اهم اعمال منير مراد من خلال الفيديوهات والأغاني واللقاءات والصور النادرة التى جمعها مؤلف الكتاب على مدار سنين للفنان العبقري ، والتى يستعرضها الكاتب اثناء عرضه للكتاب .

من جانبه اكد د.نبيل حلمى ان كتاب "التياترجي" والذي قدم له الكاتب الكبير "محفوظ عبد الرحمن"، يقع في مائتي صفحة من القطع المتوسط، ويتناول الباحث في فصله الأول سيرة وأعمال "زكي مراد" والد "منير وليلى" ومطرب مصر الأول قبل ظهور "محمد عبد الوهاب"، بينما يتناول الفصل الثاني سيرة حياة "منير مراد"، وفي الفصل الثالث نقرأ تحليلا مفصلا لأعماله السينمائية القليلة، وإدخاله فنون التياترو إلى السينما آنذاك، وفي الفصل الرابع نجد توثيقا لأعماله الموسيقية، هذا إلى جانب ملحق خاص بالصور في نهاية الكتاب.
 
 
حسن سعدالله