الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اللجنة المصرية اليابانية للمتحف المصري الكبير تعمل على إيجاد حلول لمشكلاته

اللجنة المصرية اليابانية للمتحف المصري الكبير تعمل على إيجاد حلول لمشكلاته
عدد : 12-2015
أكد د. ممدوح الدماطي وزير الآثار أن اللجنة المصرية اليابانية المشتركة للمتحف المصري الكبير تعمل في الفترة الحالية على إيجاد حلول لكافة المشكلات التي تواجه مشروع المتحف، بالإضافة إلى توفير كافة التسهيلات اللازمة للحصول على القرض الإضافي من اليابان بما يساهم في استكمال كافة الأعمال وإزالة أية عقبات مادية تحول دون افتتاحه.

وأعرب الوزير عن ثقته الكاملة بإنجاز مشروع المتحف المصري الكبير الذي يعد واحداً من أهم المشاريع المصرية القومية في الفترة الحالية، باعتباره أحد أكبر المتاحف على مستوى العالم أجمع، لافتاً إلى أن الحكومة المصرية كانت قد خصصت 216 مليون جنيه مصرياً لإستكمال أعمال الإنشاء بالمتحف لإفتتاحه في الوقت المحدد له في 2018.

والجدير بالذكر أن الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار يرأس اللجنة المشتركة بينما يتولى السفير هشام الزميتي السفير المصري السابق باليابان منصب المنسق العام وتضم من الجانب المصري مساعد وزير الخارجية المصرية كنائب رئيس اللجنة ونائب وزير المالية ووكيل وزارة التعاون الدولي ومدير التعاون الدولي بوزارة الآثار والمشرف العام على المتحف الكبير ومدير اللجنة الهندسية بالمتحف الكبير،

كما تضم من الجانب الياباني السفير الياباني بمصر كنائب رئيس اللجنة ومدير MOFA اليابانية ومستشار سفارة اليابان بمصر والرئيس الممثل لـ JICA مصر وخبراء وتقنيين أو إدارة من ذوي الصلة.
 
 
أسماء مصطفى