الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وقف رحلات " مصر فى قلوبنا " خلال أجازات نصف العام

وقف رحلات - مصر فى قلوبنا - خلال أجازات نصف العام
عدد : 12-2015
أعلن اللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة إيقاف مبادرة "مصر فى قلوبنا" التى تشمل 5 مدن سياحية هى: شرم الشيخ، والأقصر، وأسوان، وطابا، ونويبع، خلال فترة إجازات نصف العام الدراسى يناير المقبل، على أن يتم استئنافها عقب انتهاء الإجازات، ومد العمل بها لنهاية شهر مايو بدلاً من أبريل 2016.

وقال نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن فترة إجازات نصف العام الدراسى، تشهد ارتفاعاً ملحوظًا فى حجوزات المصريين، لقضاء إجازاتهم بالمدن السياحية، بدون استغلال دعم المبادرة، مشيراً إلى أن المبادرة تهدف إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية خلال فترات الركود السياحى.

أضاف حمدى أن قرار إيقاف المبادرة جاء بناء على توصية من الشركات المشاركة، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا من المواطنين على مبادرة "شرم الشيخ فى قلوبنا" حيث تصل نسب الحجوزات على الرحلات المخفضة نحو 80% فيما تبلغ الحجوزات لمدينتى الأقصر وأسوان 20%.

قال اللواء احمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية أن الهيئة تسعى لتوفير أقصى معدلات الراحة للمواطنين الراغبين الإستفادة من هذه المبادرة إلى جاب أفضل الاسعار لزيارة هذه المناطق بما يتم من خلاله رفع نسب الإشغال الفندقى خاصة وإن هذه المناطق تعانى من إنحسار حركة السياحة الوافدة إليها من الخارج ، الإعتماد على السياحة الداخلية .

أشار إلى أن برامج المبادرة تتضمن برامج اليوم الواحد بالقاهرة الكبرى والمحافظات، وبرامج رحلة نهاية الأسبوع، وبرامج الرحلات الطويلة فى الأقصر وأسوان وطابا ونويبع.

أوضح أن وزارة السياحة تقدم رحلات مدعمة للمناطق السياحية فى إطار التعرف على الحضارات التى تحتضنها مصر وكذلك المناطق السياحية فى هذه المحافظات وربط الجيل الثالث والرابع من أبناء الجاليات المصرية بالوطن الأم ، خاصة لقضاء أجازات نصف العام الدراسى وأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية .

مشيرا إلى أن أسعار البرامج السياحية المقدمة متدرجة طبقًا للبرنامج، فرحلات اليوم الواحد تبدأ من 90 جنيهًا، ورحلات نهاية الأسبوع تبدأ من 235 جنيهًا، ورحلات الاقصر وأسوان تبدأ من 335 جنيهًا، لافتًا إلى أن الوزارة تدعم كل برامج المبادرة بنسبة 30% من قيمتها بالنسبة لرحلات اليوم الواحد ونهاية الأسبوع، و500 جنيه لرحلات طابا ونويبع، و700 جنيه للأقصر وأسوان.

وأوضح أن الهيئة أطلقت موقعاً عل الإنترنت http://misrfikolobna.com/AllCompanies.aspx يتضمن أسماء وعناوين الشركات السياحية المشاركة فى المبادرة.

يذكر أن وزارة السياحة رصدت مبلغا يتراوح ما بين 10 إلى 15 ملايين جنيه، لدعم مبادرة "مصر فى قلوبنا".
 
 
سعيد جمال الدين