الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قبل سفره للمشاركة فى المجلس الوزارى العربى للسياحة بالشارقة
زعزوع :حملات تسويقية وترويجية بالأسواق العربية وتخفيضات متميزة لجذب السائحين العرب

قبل سفره للمشاركة فى المجلس الوزارى العربى للسياحة بالشارقة
زعزوع :حملات تسويقية وترويجية بالأسواق العربية وتخفيضات متميزة لجذب السائحين العرب
عدد : 12-2015
يُغادر الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، القاهرة، مساء اليوم الأثنين ، على متن خطوط مصر للطيران متوجهاً إلى مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة فى زيارة تستغرق يومين للمشاركة فى اجتماعات الدورة الـ 18 للمجلس الوزارى العربى للسياحة ومكتبه التنفيذى والمزمع عقدها فى الفترة من 15-17 ديسمبر2015.

يشار إلى أنه تم عقد الدورة (17) لمجلس وزراء السياحة العرب فى نوفمبر 2014 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة والتى تم فيها اختيار الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة لرئاسة لجنة التسيير الخاصة بتنفيذ مشروع تطوير الإستراتجية العربية للسياحة.

وفى تصريحات خاصة لوزير السياحة المصرى قبيل مغادرته القاهرة للإمارات أكد على العلاقات الثنائية الوثيقة بين الشعبين المصرى والإماراتى ،مشيداً بالدعم الكبير الذى توجه دولة الإمارات العربية الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً لصالح مصر.

ودعا زعزوع لأهمية التكامل السياحى بين الدول العربية وتشجيع السياحية البينية فى الفترة القادمة بما ينعكس إيجابيا على إقتصاديات تلك الدول ويعظم مساهمة القطاع السياحى فى التنمية المستدامة .

أكد زعزوع فى تصريحات خاصة على أن السوق العربي للقطاع السياحي المصري يشكل نسبة تقترب من 20% من السياحة الوافدة إلى مختلف الوجهات السياحية المصرية مشيراً إلى أن منطقتى شرم الشيخ والغردقة أصبحت تستحوذان على النسبة الأكبر من عدد السائحين العرب ،لافتا إلى أن مصر كانت وما زالت تفتح قلبها لاحتضان أبناء الوطن العربي جميعا موفرة لهم كافة سبل الأمان والترفيه والاستجمام على مدار الساعة .

أضاف وزير السياحة المصرى أن السياحة العربية تعد أحد الركائز الهامة لنمو حركة السياحة فى مصر وهو ما دعا وزارة السياحة لبذل الجهود لجذب المزيد من هذه الحركة والتى كان من بينها إطلاق العديد من الحملات خلال الأعوام السابقة مثل حملة "وحشتونا " وحملة " مصر قريبة " التى حققت نجاحا باهرا فى السوق العربية .

يذكر أن الهدف من هذه الحملة" مصر قريبة " هو الترويج والتنشيط السياحى في السوق العربى لجذب مزيد من السائحيين العرب إلي المواقع السياحية والاثرية بمصر مما يساهم في دعم حركة السياحة الوافدة إلي مصر .

وتعتمد السياحة المصرية على زيادة الحركة الوافدة من السوق العربى على عدة محاور منها الحملة الترويجية والتسويقية بالمنطقة العربية وخاصة الخليج ، إلى جانب المشاركة فى كافة الفعاليات السياحية سواء المعارض أو الملتقيات والمؤتمرات السياحية بأجنحة ووفود ذات مستوى رفيع ، ودعوة أصحاب ومديرو الشركات السياحية للتعرف على المقصد السياحى المصرى ، وكذلك دعوة الصحفيين ومندوبى أجهزة الإعلام بكافة اشكالها لعمل تحقيقات على أرض الواقع عن المنتج السياحى المصرى ، وما تقدمه الشركات والفنادق المصرية من تيسيرات وتسهيلات للوفود والاسر العربية ، فضلاً عن شركات الطيران العربية التى قامت بزيادة عدد رحلاتها إلى المقاصد السياحية المصرية عبر رحلات منتظمة أو عارضة .

أكد زعزوع علي أهمية هذه الحملة الترويجية وما ستحققه من اهداف منشودة للترويج، موضحا أن وزارة السياحة وضعت خطة واضحة تهدف إلى نقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في البلاد من خلال البث المباشر للمقاصد السياحية عبر شبكة الانترنت ومن خلال الرحلات التعريفية لكبار منظمي الرحلات والكتاب السياحيين واستضافة الوفود الأمنية وذلك لنقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري .

ومن جانبه أشار سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أنه الاتفاق مع غرفة الفنادق لتقديم أسعار جاذبه مؤكدا أن توجيهات الوزير هشام زعزوع تضمنت تقديم أسعار تنافسية للسياحة العربية لجذب المزيد من الحركة السياحية العربية لمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى التنسيق مع الطيران الخاص لدعم حركة الطيران الفترة المقبلة ، مشيراً إلى أن هيئة تنشيط السياحة تحرص على المشاركة في تلك الفعاليات التي تعد فرصة طيبة لإظهار مقومات المنتج السياحي المصري والترويج له وإظهار وتحسين الصورة الذهنية لمصر ومقاصدها السياحية .

وتعول وزارة السياحة على السوق العربى لتعويض الانخفاض من السوق الروسى والبريطانى وقف إرسالهما أفواج سياحية فى أعقاب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى .
 
 
سعيد جمال الدين