الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تحت شعار الجونة إكسبريس
أربعة رحلات أسبوعياً للربط بين الغردقة وألمانيا​

تحت شعار الجونة إكسبريس
أربعة رحلات أسبوعياً للربط بين الغردقة وألمانيا​
عدد : 10-2015
فى سابقة هى الأولى من نوعها، استقبل مطار الغردقة الدولى أولى رحلات الطيران لشركة "Sun Express" القادمة من ألمانيا وتحمل شعارا ترويجيا عن مدينة الجونة تحت اسم​ “El Gouna Express”والتى تنظمها شركة (FTI)الألمانية بالتعاون مع شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية فى محاولة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

أكد المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم القابضة أن شركة (FTI) الألمانية واحدة من كبرى الشركات التى تعمل فى مجال السياحة والسفر فى ألمانيا ، والتى ساهمت بشكل ملموس فى تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال السنوات السابقة، مؤكدا أن هذه الطائرة بشعارها المميز تعد سفيرا لمنتجع الجونة خاصة مع تجولها فى مطارات أوروبا والمطارات المختلفة وهو ما سيثير فضول السائحين لزيارته والتعرف على إمكانياته المتميزة.

وأكد ساويرس على أهمية السياحة الألمانية بالنسبة لمصر لكونها ضمن أكبر خمسة أسواق سياحية مصدرة للسياحة إلى مصر وتشكل نحو 70% من السياحة الوافدة إلينا، فضلا عن كونها تمثل عصب السياحة الأوروبية التى تستقبلها بلادنا، مشيداً باستمرار دعم ألمانيا للمقاصد السياحية المصرية وثقتها فى قدرة مصر على استعادة مكانتها السياحية التى تستحقها.
كما أكد على أهمية تنوع الأنشطة السياحية المصرية وبذل الجهود فى مختلف المحاور من أجل مسايرة التطورات العالمية فى هذا المجال لتحقيق أهداف التنمية السياحية الشاملة، معرباً عن تفاؤلها بإطلاق هذه المبادرة السياحية.

وأضاف ساويرس أن مصر بدأت انطلاقة جديدة للنهوض بقطاع السياحة، مشيرا إلى استمرارها فى بذل المزيد فى مجال الترويج السياحى ودعم المبادرات التى تعزز من جهود التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لوضع برامج طموحة للتسويق السياحى الذى يتناسب مع مقومات مصر السياحية والتاريخية.

قال جونز دياتمار رئيس شركة ( FTI) الألمانية للسياحة أنه من المقرر أن يستقبل مطار الغردقة عدد 4 رحلات أسبوعياً لطائرة شركة (صن اكسبريس) والقادمة من دولة ألمانيا وذلك أيام الأحد والأربعاء والخميس من كل أسبوع، مضيفا أن عدد وأيام إقلاع هذه الرحلات ستعطى للسائح الألمانى المرونة فى قضاء عطلته القصيرة فى مصر.

وأشار جونز إلى أن هذه الرحلات ستعمل على زيادة عدد السياح القادمين لمنتجع الجونة ومدينة الغردقة بنحو 3000 سائح شهريا، بما ينعكس ايجابيا على تعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر، مضيفا أن منتجع الجونة السياحى يعد مقصدا سياحيا متميزا على ساحل البحر الأحمر، ويتيح للسائحين ممارسة العديد من الأنشطة السياحية مثل رياضة الجولف والإبحار باليخوت والغطس والصيد فى عرض البحر؛ كما أنه يقدم لزائريه مستوى عالى من الخدمة ووسائل الترفيه، كما فى المنتجعات العالمية مثل نيس وفينيسيا وموناكو، فضلا عن حصوله على العديد من الجوائز العالمية المرموقة
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :