الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السعودية :سنولي المصريين المتوفين والمصابين في حادث منى عناية خاصة

السعودية :سنولي المصريين المتوفين والمصابين في حادث منى عناية خاصة
عدد : 10-2015
صرح القنصل العام المصري في جدة السفير عادل الألفي أن القنصلية العامة تتابع تداعيات حادث منى سواء بالتواصل المستمر مع السلطات السعودية المختصة أو من خلال الجولات الميدانية لفريق العمل المنتشر في مختلف المستشفيات ومواقع تواجد جثامين المتوفين من الحجاج المصريين.

استقبل القنصل العام في جدة مساء يوم ٣٠ سبتمبر ٢٠١٥ الدكتور احمد عماد الدين راضي وزير الصحة الذي وصل الى المملكة لمتابعة أحوال المواطنين المصريين من مصابين ومتوفين في حادث منى، حيث اجتمع الوزير راضي فور وصوله مع خالد الفالح وزير الصحة السعودي ، بحضور القنصل العام .


طالب الجانب المصري من السلطات السعودية سرعة فرز جثامين الضحايا بما يتيح لذويهم التعرف عليهم.

أوضح الجانب السعودي أن عملية أخذ الخصائص الحيوية وتحليل الحامض النووى سيتم بشكل احترافي حيث يتم حفظ العينات ومطابقتها مع ذوي المتوفين بما يسهل التعرف عليهم، الا ان الامر سيستغرق بعض الوقت.مؤكدا أنه سيسمح بنشر صور وبيانات المصابين المصريين خاصة مجهولي الهوية، فضلا عن تذليل وصول افراد البعثة الطبية المصرية والقنصلية العامة في جدة الى المستشفيات التي يتواجد بها المصابين.

واعرب وزير الصحة السعودي عن شكره لتفهم الشعب المصري لجسامة الحادث، مؤكدا أن الجانب السعودي سيولي حالات المتوفين والمصابين المصريين عناية خاصة ، مضيفاً أن طول الاجراءات المتخذة حتى يتم التعرف على مجهولي الهوية انما يرجع الى رغبة الجانب السعودي في الوقوف على أسباب وملابسات الحادث بدقة بما يتيح الوصول الى نتائج محددة.

وأضاف أن المملكة تولي اهتماما كبيرا خلال عملية دفن جثث المتوفين، حفاظا على حقوق ذويهم ان وجدت لاحقا، حيث يتم تصويرهم وتبصيمهم واخذ عينة الحامض النووي بدقة قبل الدفن.

من ناحية اخرى، رافق القنصل المصرى وبعض اعضاء القنصلية العامة وزير الصحة في جولة إلى عدة مستشفيات لزيارة المصابين المصريين للاطمئنان عليهم.

وأكد الوزير لهم امكانية تسفيرهم لارض الوطن في حالة رغبتهم في استكمال علاجهم بمصر.

ومن المقرر أن يتم استكمال الجولة بالمستشفيات والمشرحة المتواجد بها الضحايا لمتابعة الاستجابة للمطالب المصرية .
 
 
ريهام البربرى