الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعثة الحج السياحى: استمرار الدفع باللجان لحصر الوفيات والمفقودين فى حادث منى

بعثة الحج السياحى: استمرار الدفع باللجان لحصر الوفيات والمفقودين فى حادث منى
عدد : 09-2015
كشفت بعثة الحج السياحى فى تقرير إحصائى لها صدر مساء أمس الأحد بشأن ضحايا حادث التدافع بمشعر منى عن 15 حالة وفاة، و7 حالات إصابة، و37 حالة فقد من حصة السياحة، و15 حالة فقد من خارج حصة السياحة ويقوم بتنفيذها بعض شركات السياحة.

ومن جانبه أشار محمد شعلان وكيل أول الوزارة رئيس بعثة الحج السياحى أن الدفع باللجان مازال مستمراً لحصر الوفيات ومحاولة التعرف عليهم، لافتا أن غرفة طوارئ البعثة تعمل على مدار الساعة لتلقى البلاغات والإخطارات والتحرك السريع لمواجهة تلك البلاغات.

وفى سياق متصل، أشار شعلان إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية يتلقى تقريرا دورياً عن مستجدات الأمور من بعثة السياحة والبعثات النوعية الاخرى وهناك تنسيق قائم فى هذا الصدد، مضيفاً ان وزير السياحة هشام زعزوع يتابع تداعيات الحادث عن كثب.

وأضاف شعلان أن 23 الف من حجيج السياحة بدء تفويجهم منذ أمس الأحد إلى المدينة المنورة، وأن لجان الوزارة تشرف على التفويج على مدار الساعة، لافتا أنه تم إعادة توزيع اللجان بما يضمن تكثيف المتابعة فى التفويج والتسكين فى المدينة المنورة وفى منافذ المغادرة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار المدينة المنورة ومنافذ حالة عمار بالسعودية ومنفذ ميناء العقبة الاردنى ومنفذ نويبع البحرى.

ومن جانبها أشارت إيمان قنديل وكيل وزارة السياحة رئيس الادارة المركزية للشركات إلى أن البعثة تتلقى البلاغات الخاصة بالتائهين واستفسارات أهالي ضيوف الرحمن وتفحصها لإتخاذ الاجراء اللازم، مؤكدة حرص البعثة على التدخل السريع لحل أى مشكلة تعترض حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
 
 
ريهام البربرى