الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يتابع تداعيات حادث "منى" ويتلقى تقريراً عن ضحايا الحادث

وزير السياحة يتابع تداعيات حادث -منى- ويتلقى تقريراً عن ضحايا الحادث
عدد : 09-2015
تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقريراً من محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي بشأن الحادث الاليم الذى وقع للحجاج بمشعر منى والذى أسفر عنه وفيات وإصابات وفقدان بعض الحجاج.

أشار التقرير إلى أن حالات الوفاة من حجيج الشركات السياحية بلغ 8 حالات وفاة، وحالتين إصابة، 19 حالة فى تعداد المفقودين.

ووفقاً للتقرير، أنه عقب الحادث تم سحب جميع لجان بعثة السياحة وتم الدفع بها إلى مكان الحادث والى جميع المستشفيات المحيطة بموقع الحدث ولجان أخرى إلى مخيمات المصريين بمشعر منى لحصر المفقودين والاطمئنان على أحوال الحجيج.

وأضاف التقرير، أن بعثة الحج السياحى قد شكلت غرفة طوارئ بالمقر الرئيسى للبعثة وبمقر البعثة بمشعر منى لتلقى أى بلاغات بشأن حجاج السياحة المصريين، وقد عملت هذه اللجان بتنسيق متواصل مع البعثات النوعية الاخرى وتم إمداد غرفة عمليات البعثة الرسمية لمجلس الوزراء بجميع البيانات والمعلومات الخاصة بالحادث.

ومن جانبه قال محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى أن الدكتور محمد مختار جمعة رئيس بعثة الحج الرسمية قد قام بزيارة للمصابين المصريين من جراء حادث التدافع، وهناك تنسيق مع البعثة الطبية والبعثات النوعية والسلطات السعودية للوقوف على أحوال المفقودين والعمل على التوصل إليهم.

وأضاف أن لجان بعثة الحج السياحى يتم الدفع بهم على مدار الساعة إلى المستشفيات المتواجدة بها جثامين ضحايا "حادث منى" من أجل التعرف على شخصايتهم، واتخاذ الاجراءات القانونية والاستعلام من أهاليهم إن كانوا يرغبون فى دفن الجثامين بمكة أو إعادتها إلى مصر.

وعلى صعيد مواز،أردف رئيس بعثة الحج السياحى أن لجان الوزارة تعمل على مدار الساعة لرصد أية مخالفات للضوابط والقواعد المنظمة لبرامج الحج السياحى لموسم هذا العام وكذا المرور على أماكن اقامة الحجاج للاطمئنان على احوالهم.
 
 
ريهام البربرى