الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نائب رئيس التنشيط السياحى يلتقى بدو نوبيع

نائب رئيس التنشيط السياحى يلتقى بدو نوبيع
عدد : 09-2015
التقى اللواء احمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، عدد من شيوخ وعواقل بدو مدينة نويبع بجنوب سيناء، ضمن مشروع التواصل المجتمعى، الذى تقوم عليه جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة، لبحث المشكلات المجتمعية التى يتعرضوا لها كأصحاب مخيمات ومشاريع سياحية، وقد تحدث الحضور عن مشكلة "التفويج" وأثرها السلبى على المنتج السياحي، كما اشاروا الى صعوبة الحصول على التصاريح الأمنية المنظمة لرحلات السفاري، مطالبين الهيئة بالتدخل لدى الجهات المعنية وتخفيف نلك الاجراءات المتبعة.

وطرح الشيخ سليمان الساخن صاحب مخيم سياحي، صعوبة النقل السياحى من المحافظات المختلفة لمدينة نويبع، واقتصاره على شركة شرق الدلتا للنقل، ووعد نائب رئيس الهية بدراسة الحلول المتاحة، والعمل على تذليل هذه العقبات فى اقرب وقت، دعماً لمباردة "مصر فى قلوبنا" التى تتبناها وترعاها الهيئة، لتنشيط السياحة الداخلية فى المنطقة، والتى ساعدت فى احداث رواج سياحى على ارض الواقع.

وعن ضرورة تنشيط سباقات "الهجن" تحدث الشيخ حسين عبد الله، مطالباً بضرورة ان تضع الهيئة خطة تنشيط لتلك النمط السياحى الرائج، على غرار السياحة الخليجية، حيث ان نويبع تحظى بمقومات تسمح لها بالمنافسة، وتحويله الى حدث عالمي، ومن جانبه ابدى حمدى تفهمه للمطلب المطروح، وسعيه على تقديم تلك الرؤية على وزير السياحة المهندس خالد رامي.

كما وعد نائب رئيس الهيئة بزيارة خاصة لمدينة نويبع، للوقوف على الاشكاليات والمعوقات التى تواجه صناعة السياحة فى المنطقة، كما أكد على اهمية مدينة نويبع كمقصد سياحى متميز يتمتع بالعديد من المقومات السياحية.

وحضر اللقاء عبد الحميد السبكى مدير ادارة التضامن الإجتماعى بنويبع، وشرح مجهودات مديرية التضامن فى العمل على توفير الاحتياجات الاساسية لسكان المنطقة، ودور التضامن فى مساندة العاملين فى القطاع السياحى الذى شهد تراجع ملحوظ فى الفترة الاخيرة.

وقد اثنى الحضور على الدور الهام الذى تمارسه جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة ورئيس مجلس ادارتها الكاتب الصحفى السيد الدمرداش، فى خلق حلقة تواصل بين بدو نويبع والوزارات والهيئات الحكومية المعنية، والسعى الحثيث على تذليل العقبات والمعوقات التى تواجههم.
 
 
سعيد جمال الدين