الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وسط تجاهل من السياحة والشباب والرياضة ..
المغامر "على عبده " يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرته "حول مصر على موتوسيكل " لتنشيط السياحة

وسط تجاهل من السياحة والشباب والرياضة ..
 المغامر -على عبده - يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرته -حول مصر على موتوسيكل - لتنشيط السياحة
عدد : 08-2015
يستعد البطل "على عبده " المغامر والرحال المصرى وصاحب مبادرة " حول مصر على موتوسيكل " لإستكمال مغامراته لإظهار الجمال الحقيقى لمصر عبر جولاته فى جميع أنحاء مصر وهو يقود " الموتوسيكل" الخاص به ليجوب به كافة أنحاء الجمهورية بهدف إظهار صورة مصر الحقيقية للعالم وإنها تتمتع بالأمن والأمان والمتعة .

قال على عيده الذى أنه يستعد للقيام برحلة جديدة لمسافة 40 ألف كيلو متر، الهدف منها زيارة كل مكان جميل في مصر، وتوثيق المعالم السياحية والثقافية والحضارية في مصر باستخدام التكنولوجيا الحديثة لعمل موسوعة إلكترونية، وترجمتها إلى عدة لغات "الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية، البرتغالية، الصينية، اليابانية الروسية.. الخ".

أضاف "عبده "أنه سيسعى لنشر تلك المعلومات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لما لها من تأثير قوي في التسويق للسياحة كما سيتم عمل برنامج موبايل لتسهيل الحصول على المعلومات للجميع في إي مكان و إعطاء الفرصة للمشاركة بإضافة معلومات جديدة أو تعديل معلومات موجودة .

أشار المغامر المصرى " على عبده " إلى إنه سيتم البحث بجدية بعد ذلك السفر إلى عدة دول العالم بموتوسيكل عليه علم مصر لعرض ما تم جمعه من معلومات و صور و خبرات على الجميع و دعوتهم لزيارة مصر من خلال التجمعات الرياضية و الأحداث العامة .

أكد على رغبته فى تأكيد الفكرة التى يسعى إليها سواء فى الداخل أو الخارج وخاصة للدول ذات التصدير السياحى لمصر أوروبا وأمريكا أن طرق السفر في مصر بحالة جيدة وآمنة تماما ومتوفر بها الخدمات؛ وأن مصر بها العديد من الأماكن السياحية، والمناظر الطبيعية الجميلة التي تستحق الزيارة، وأهل مصر بخير ويساعدون الغريب ويرحبون به، داعيا أن تساهم تلك المبادرة في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في مصر والأهم دعم الاقتصاد المصري.

مما يذكر أن مبادرة " حول مصر على موتوسيكل " مجهود فردي بالكامل بدون أي دعم من أي جهة رسمية أو خاصة فى مصر أو خارجها، ومبادرته تهدف بشكل أساسي إلى دعم وتنشيط السياحة المصرية، وتعريف المصريين ببلدهم وتشجعيهم على السياحة الداخلية من خلال رياضة الدراجات النارية. كما سيتم تسجيل اكتر من رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال الرحلة لجذب الانتباه العالمي للموضوع

وكان "على عبده " قد قام بنجاح فى إنهاء المرحلة الأولى والتى بدأت برحلة تشجيعية قطع خلالها مسافة 5500 كم في 16 يوما رافعاً علم مصر على دراجته النارية بمفرده دون الترتيب مع أي جهة شهد بقيمتها وزارتى السياحة ،والشباب والرياضة من خلال بيانات صحفية موجودة على معظم الجرائد المصرية ، بدأت الرحلة من الإسكندرية إلي القاهرة، الواحات البحرية، الفرافرة، الداخلة، الخارجة، الأقصر، أسوان، مرسى علم، الغردقة، العين السخنة، السويس، أبو زنيمة، سرابيط الخادم، طور سيناء، شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا، الإسماعلية، بورسعيد،دمياط، رشيد والعودة إلي الإسكندرية".
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :