الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إعداد أول أطلس مدرسي أثري لتوزيعه علي جميع طلاب المدارس

إعداد أول أطلس مدرسي أثري لتوزيعه علي جميع طلاب المدارس
عدد : 08-2015
تنتهي وزارة الآثار خلال الأيام المقبلة من إعداد أول أطلس مدرسي أثري لتوزيعه علي جميع طلاب المدارس المصرية ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي مع بداية الفصل الدراسي الثاني ٢٠١٥ / ٢٠١٦ و ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار.

وأوضح الدماطي أن الأطلس أشرف على إعداده لجنة أثرية متخصصة برئاسته و بعضوية كبار الأثريين المصريين، لافتاً إلى أنه سيشتمل على جميع آثار مصر منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصور الحديثة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف الوزير أنه تم كذلك الإعداد لكتاب مدرسي مقسم لجزئين الأول تاريخ مصر ككل و الجزء الثاني يعرض آثار المحافظة التي ينتمي لها الطالب الموزع عليه الكتاب، وذلك ترسيخا لمبدأ الانتماء عند الطلاب على أن يتم توزيعه علي الطلاب ابتداءً من الصف السادس الابتدائي بالإضافة إلي أسطوانات مدمجة تفاعلية عليها جميع الآثار المصرية.

وأشار إلى أنه سيتم تدريب بعض شباب الأثريين لتأهيلهم لإعطاء دورات تدريبية لطلاب المدارس كما سيتم منح بعض شباب المعلمين دورات تدريبية أثرية عن تاريخ مصر وآثارها لإعدادهم لمنح الطلاب حصص تعليمية أثرية وذلك لتوفير فرص عمل لشباب الأثريين و المعلمين.

 
 
أسماء مصطفى