الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تيوى :السبب الرئيسى في بطء الحجوزات الى المقصد المصرى أحداث تونس

تيوى :السبب الرئيسى في بطء الحجوزات الى المقصد المصرى أحداث تونس
عدد : 08-2015
عقد وزير السياحة المهندس خالدرامى اجتماعاً مع كل من Garry Wilson Antonia Bouka- مديرى شركة TUI –UK البريطانية -أكبر منظم رحلات في السوق البريطانى حيث تساهم بما يقرب من ثلث الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق الهام الذى يحتل المرتبة الثانية في الحركة السياحية الوافدة الى مصر.

استعرض ممثلو الشركة حالة الحجوزات من السوق البريطانى الى مصر خلال موسم الشتاء القادم، حيث تمت الإشارة إلى أن السبب الرئيسى في بطء الحجوزات الى المقصد المصرى يرجع إلى الاحداث التي وقعت في تونس والتى أثرت على الحجوزات ليس لمصر فقط ولكن لعدد من الدول الإسلامية مثل تركيا والمغرب.

أوصى Garry Wilson بضرورة استمرار دعم الطيران العارض على مطار شرم الشيخ موضحاً أن مدينة شرم الشيخ تتوفر فيها كافة مقومات الجذب السياحى من حيث المناخ والاستقرار الأمني وتطبيق معايير السلامة الصحية في الفنادق، وأنه لابد من الحفاظ على هذا المستوى من الجودة لضمان استمرار تدفق الحركة السياحية من الدول الأوروبية وهو الأمر الذى سيتحقق باستمرار دعم الطيران العارض على هذا المقصد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة TUI-UK المالكة لشركة طيرانThomsonflyتقوم بتسيير رحلات من مختلف المدن البريطانية الى المقاصد المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم. وطبقاً لما أعلنته الشركة فقد قامت بتسيير 30 رحلة طيران أسبوعية لمدينة شرم الشيخ و6 رحلاتأسبوعية الى مطار الغردقة ، ورحلتين اسبوعياً إلى مطار مرسى علم وذلك خلال شهر يناير 2015.

أعرب ممثلو الشركة عن تفاؤلهم بالموسم القادم وهو ما جعل مسئولي TUI-UKيقررون تسيير رحلات طيران مباشرة من مدينة لندن الى الأقصر ودراسة تسيير رحلة من مدينة مانشستر الى الأقصر وذلك دعماً لمنتج السياحة الكلاسيكية.

أكدت الشركة على استمرار الثقة في المنتج السياحىالمصرى وهو الأمر الذى تحقق من خلال التعاون المثمر مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحىعلى مدار عدة سنوات في عدة مجالات من أبرزها الحملات الدعائية المشتركة في السوق الانجليزى، موضحةً أن المطالب التي تتقدم بها للوزارة تأتى دائماً لمصلحة المقصد المصرى ولتحقيق زيادة الحركة السياحية الوافدة إليه.
 
 
ريهام البربرى