الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الثقافة : 30 يونيو امتداد لثورة 23 يوليو.. و"عبد الناصر" رمزا للوطنية المصرية

وزير الثقافة : 30 يونيو امتداد لثورة 23 يوليو.. و-عبد الناصر- رمزا للوطنية المصرية
عدد : 07-2015
قام الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، بزيارة ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في إطار الاحتفال بالعيد 63 لذكرى ثورة 23 يوليو.

واستقبل النبوي عددا من السياسيين والشخصيات العامة وعلى رأسهم عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وتبادل الحضور التهنئة، كما قام الوزير بوضع إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الراحل، والذي أصبح رمزا للعزة والكرامة.

رافق الوزير خلال الزيارة، الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وأسامة عمران رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة.

وقال النبوي إن العيد القومي لمصر يشهد احتفاليات بمختلف المحافظات تشارك فيه فرق الموسيقى العربية، وأن أصوات الأغاني الوطنية تعلو في مختلف المواقع الثقافية إحياء لذكرى ثورتنا الخالدة.

وأضاف أن ثورة ٢٣ يوليو هي الثورة الام للثورات المصرية والعربية وأن جمال عبد الناصر واحدا من القادة والزعماء العظام الذي سار علي دربه الكثيرون، مشيرا إلى أن ثورة يوليو حققت الكثير من التغير سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا .

وتابع الوزير : إن ما عشناه خلال ثورة ٢٥ يناير و٣٠يونيو كان امتدادا لثورة يوليو ، فتعلمنا منها واستكملنا مسيرة استرداد الحقوق ، لكن آن الأوان ونحن نحتفل بذكرى 23 يوليو ان نرفع شعاراتها وقيمها ونعمل بها، ولعل أهمها شعار الاتحاد والنظام والعمل، فما أحوجنا أن نتحد خلف قيادة حكيمة تسعى لنهضة الأمة وتأسيس دولة علم وعمل توفر مستقبل أفضل للأجيال القادمة وتحفظ أرض الوطن وكرامة المواطن.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة تستعد لافتتاح متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في أكتوبر المقبل المقبل بعد ترميمه وتطويره، كما تشهد المواقع الثقافية بمحافظات الجمهورية احتفالات ثورة يوليو المجيدة.

وأكد النبوي أن مصر ماضية في طريقها مهما دبر وخطط المتآمرون، فإعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار للتخلص من كل أوجه الفساد والبيروقراطية والتطرف، وناشد جموع المصريين المشاركة في إحياء ذكرى الرموز الوطنية ففيهم القدوة والنموذج الذي لا بد من إعلاءه والاهتمام به.
 
 
رضوى فوزى