الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدكتور "محمد يونس" اختصاصي برامج آثار بالإسيسكو

الدكتور -محمد يونس- اختصاصي برامج آثار بالإسيسكو
عدد : 07-2015
وافق الأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم على انتداب الدكتور محمد يونس للعمل اختصاصي برامج آثار بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بناءً على موافقة الأستاذ الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الوطنية على ترشيح الدكتور محمد يونس لهذا المنصب، ولقي هذا الترشيح موافقة وترجيب مدير المنظمة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري.

حصل الدكتور محمد يونس على ليسانس الآثار من كلية الآثار جامعة القاهرة فرع الفيوم عام 1999، ثم حصل على الماجستير في تخصص المسكوكات الإسلامية من كلية الآثار جامعة القاهرة عام 2006. بعدها سافر ألمانيا للحصول على الدكتوراه بالاشراف المشترك بين جامعتي القاهرة ويينا الألمانية حيث حصل سيادته على الدكتوراه من جامعة القاهرة عام 2011.

حصل الدكتور محمد يونس على العديد من المهمات العلمية المقدمة من مصر بالاشتراك مع الاتحاد الأوربي ومن المجلس الدولي للمسكوكات- فيينا، وجامعة تيوبنجن بألمانيا وغيرها من منح السفر العلمية للمشاركة في المؤتمرات الدولية في كل من ألمانيا وروسيا وإيطاليا وقطر وتركيا وإيران. له عدد من الأبحاث العلمية باللغة الإنجليزية تم نشرها في مجلات علمية في إيطاليا وتركيا واستراليا وأوكرانيا. كما شارك في مشاريع بحثية في جامعتي يينا وهامبروج بألمانيا لتصنيف مجموعات المسكوكات الإسلامية المحفوظة بالمركز البحثي بجامعة يينا. كما قام بتأليف كتالوج عن نقود مصر الإسلامية المحفوظة بمركز دراسات المسكوكات الإسلامية التابع لجامعة تيوبنجن الألمانية (باللغة الإنجليزية – تحت النشر).

جدير بالذكر أن الدكتور محمد يونس يشغل هذا المنصب خلفاً للدكتور عبد العزيز صلاح سالم الذي شغل المنصب لمدة تزيد عن 12 سنة.

 
 
د.ناصر الكلاوى