الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

كاهن الكرنك : المعبد رمز للحياة لا تستطيع يد الارهاب الوصول اليه
ذاع صيته فى الشفاء والانجاب فتوافدت عليه النساء من كل حدب وندب

كاهن الكرنك : المعبد رمز للحياة لا تستطيع يد الارهاب الوصول اليه 
ذاع صيته فى الشفاء والانجاب فتوافدت عليه النساء من كل حدب وندب
عدد : 06-2015
يخرج عبد النبى حسان عن صمته لاول مرة ويتحدث بنبرة قويه وصوت جهورى لايمكن يد الارهاب من الوصول الى معبدالكرنك فهو معبد رمز للحياه ذاع صيته فى الشفاء والانجاب فتوافدت عليه النساء من كل حدب وندب ، جاء ذلك خلال الامسية الرمضانية التى نظمتها قرية ماجيك بيتش بالغردقة وسط حضور كثيف من الاجانب بمختلف جنسياتهم الذين تفاعلوا مع الروايات ورددوا تحيا مصر .

عبد النبى حسان صاحب كافيتريا معبد الكرنك هو حكاية منفصلة لايمكن طيها، وكل من يزور المعبد يتذكره، فمنذ أن كان في السادسة من عمره، وهو يزور "معبد الكرنك مع والده، ومنذ ذلك الحين وهو يعلم كل كبيرة وصغيرة عن المعبد وأسراره، ويتعامل مع كافة الأفواج التي تزوره".


يقول حسان ان "الكرنك" أكبر وأهم المعابد الموجودة بمنطقة الأقصر، وهو المعبد المخصص للإله آمون الذي بدأ الفرعون "ستي الأوّل" بناءه وأتمه رمسيس الثاني، إضافة إلى المعابد التي استمر بناؤها حتى القرن الأول قبل الميلاد.ويعد من علامات الأقصر المميزة، حيث تبعد المسافة بين الأقصر والكرنك 3 كيلومترات، وكان كل ملك من الملوك المتعاقبين يحاول جعل معبده الأكثر روعة. ليتميز به عن سلفه لذلك تحولت معابد الكرنك إلى دليل كامل وتشكيلة تظهر مراحل تطور الفنّ المصري القديم والهندسة المعمارية الفرعونية المميزة.

وترجع شهرة الكرنك إلى كونه مجموعة من المعابد المتعددة التي بنيت بدايةً من الأسرة الـ11 حوالي في العام 2134 ق.م، عندما كانت طيبة مركزاً للديانة المصرية.

ومعابد الكرنك، لا تعد فقط قبلة السائحين من أقصى دول العالم، لزيارة حضارة عمرها 7000 عام، بل تعد مقصدًا لسيدات الأقصر إذا تأخر إنجابهن ، وتتنوع "التقاليع" التي تمارسها السيدات في المعابد فهناك الجعران التي تجلب الحظ، وشق المعبد حتى آخره، بمعني السير فيه من المدخل حتى باب الخروج، أو السير في طريق والخروج من طريق آخر، وهناك البحيرة المقدسة داخل المعبد

وفي هذا السياق قال عبد النبى حسان إن معبد الكرنك يجذب السيدات من مختلف محافظات مصر إذا تأخر إنجابهن، مفيدًا أنهن يأتين ، للطواف حول المعبد 7 مرات، ثم الحصول على المياه المقدسة من البحيرة للاغتسال بها، اعتقادًا منهن أنهن سينجبن بعد ذلك.

وأضاف، أن في الشهر الواحد يصل عدد السيدات اللائي يأتين إلى المعبد الى مايقرب من 10 سيدات من اللواتي تأخرن في الإنجاب، وقال أن الرزاق هو الله، لكن "ربنا بيسبب الأسباب"، زاعمًا أن هناك سيدات كثيرات أنجبن بعد طوافهن هناك.

وتابع، إن الجعران الضخم الذى يقع امام البحيرة المقدسة اكتسب شهرته فى علاج تأخر الانجاب بسب ما يلاحظ من ان الجعران حشرة تضع بيضها فى كيس تجره امامها حتى يقفص البيض دون ان يراه احد فتخرج الصغار تجرى للبحث عن طعام فتولدت العقيد الفرعونية بان الجعران يخلق نفسه بنفسه وماتزال هذه المعتقد راسخة فى اذهان الناس حتى يومنا هذا " فيأتى السيدات للطواف حوله تبركا به

"ويروى عبد النبى قصة "أمون كم"، وتبدأ قصة الكاهن "آمون كم" عندما قام أحد الفراعنة بالخروج للحرب على أعدائه واستمرت حتى 4 سنوات، وكان الفرعون قد ترك نساء القصر للكاهن، فقام بمضاجعة الجوارى وأنجب منهن خلال 4 سنوات 92 ولدًا و164 بنتًا.

وعند عودة "الفرعون" من حربه بعد انتهائها وجد هذه الأعداد من الأطفال، وتم استجواب الكاهن فاعترف بأنه عاشر نساء القصر جميعًا وهؤلاء الأطفال سوف يساعدون الملك في الحرب على الأعداء عن طريق استخدام "النبلة" وهو الأمر الذي خفف من عقوبة الكاهن واكتفى الملك بقطع الساق والساعد الأيسر للكاهن.

وفور وصولك لمعبد "الكرنك" ستجد أن كافة الزائرين عند دخولهم وخروجهم من ساحة المعبد يقفون أمام تمثال "أمون كم" ويبدون إعجابهم به، حيث يتم بيعه كتحف وأصبحت قصة "آمون كم" مثار جدل لكل زائري معبد الكرنك بالأقصر
 
 
حسن سعدالله