الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الثقافة:12 مشروعا جاهزة للافتتاح خلال شهر رمضان

وزير الثقافة:12 مشروعا جاهزة للافتتاح خلال شهر رمضان
عدد : 06-2015
قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن هناك عدة مواقع ثقافية جاهزة للافتتاح خلال شهر رمضان الكريم ، منها قصر ثقافة حلايب وقصر ثقافة القناطر الخيرية ومشروع تطوير قاعة الاطلاع و مركز التنمية البشرية ومخازن رصد الكتب بدار الكتب والوثائق بالكورنيش ومكتبة اسنا بالأقصر ومكتبة النجاح بمركز بئر العبد بشمال سيناء.

وأضاف أن قائمة المشروعات تضم مشروع ترميم قصر عائشة فهمي بالزمالك ومتحف الخط العربي بالإسكندرية و3 مباني بأكاديمية الفنون هي مبنى مركز دراسات الفنون الشعبية ومبنى المدرسة الإبتدائية والملاعب الرياضية بالأكاديمية.

وأشار الوزير إلى ان افتتاح هذه المشروعات سيتم بالتزامن مع جولاته في المحافظات لمتابعة برنامج مبادرة صيف ولادنا وليالي رمضان، حيث أعدت قطاعات وزارة الثقافة مشاركات واسعة لفرقها الفنية والتراثية والموسيقية في مختلف الأقاليم، بالإضافة إلى برنامج مبادرة صيف ولادنا التي سيتم إطلاقها من قصر ثقافة القناطر الخيرية ، كما ستقام أسابيع ثقافية واحتفاليات على هامش هذه الافتتاحات.

وأكد النبوي أن شهر رمضان يمثل فرصة للترويج للثقافة والفن المصري الأصيل وتراثها الفني بشكل جيد، لذلك وزارة الثقافة تضع خطة سنويا لفعاليات رمضان، وهذا العام كانت خطتنا مكثفة لجذب الجمهور للمواقع الثقافية والمشاركة في كافة الفعاليات.

وقال وزير الثقافة ان شهر رمضان له خصوصية لذلك ركزنا على الحفلات ذات الطابع التراثي وفرق الموسيقى العربية والتنورة ، إضافة إلى معارض الكتب واكبرها معرض فيصل للكتاب الذي تقيمه هيئة الكتاب بشارع فيصل بالجيزة كل عام، والعديد من الندوات والفعاليات الثقافية بالمتاحف والمراكز الثقافية ودار الكتب وقصور الثقافة، كما توجد عروض للأطفال بالسيرك ، كما يستقبل مسرح السامر والمسارح التابعة لقطاع الإنتاج الثقافي العروض الفنية والمسرحية.
 
 
سعيد جمال الدين