الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الفنادق: إقبال محلى و دولى للمشاركة في المشروع القومى لاستخدام الطاقة البديلة

الفنادق: إقبال محلى و دولى للمشاركة في المشروع القومى لاستخدام الطاقة البديلة
عدد : 06-2015
قامت غرفة المنشآت الفندقية بالمشاركة والتنسيق لإجراء الدراسة التى قامت بها كبرى بيوت الخبرة العالمية وبتمويل من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية الذى قام بدوره بالإعلان عن نتائج هذه الدراسة التى أوضحت أهميه تحول الفنادق لإستخدام مصادر بديلة للطاقة لتحقيق الإستدامة المطلوبة، وكذا الإقتصاد فى تكلفة الطاقة المستخدمة.

أعلن محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة وتنسيقاً مع وحده الطاقة بوزارة السياحة تقوم بالعمل على إيجاد الحلول المنطقية والبدائل المطروحة للطاقة التقليدية، كما تقوم بالمباحثات مع عدة جهات محلية ودولية لتوفير التمويل اللازم للإستثمارات المطلوب ضخها لتحول الفنادق لإستخدام هذه البدائل من الطاقة.

أبدت عدة جهات رغبتها وإستعدادها للمساهمة فى هذا المشروع القومى، كما أن وزارة السياحة قد قامت مؤخراً بالإتفاق مع وزارة المالية على تخصيص مرحلى للإستثمارات المالية اللازمة للفنادق من خلال قروض يتم تخصيصها فقط لهذا الغرض وإعادة سدادها بشكل يتوافق مع نسب الإشغال بكل فندق.

قام البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بعقد ورشة عمل أمس بالقاهرة للإعلان عن نتائج الدراسة المشار إليها وذلك بحضور السيد فيليب تير فورت الرئيس الإقليمى للبنك ورئيس الشركة المنفذة للدراسة، ومثلت الغرفة هالة الخطيب الأمين العام.
 
 
ريهام البربرى