الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نجاح تشغيل رحلات مباشرة من جورجيا لشرم الشيخ وتشغيل خط جديد للغردقة

نجاح تشغيل رحلات مباشرة من جورجيا لشرم الشيخ وتشغيل خط جديد للغردقة
عدد : 05-2015
استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى صباح أمس الثلاثاء بمقر وزارة الطيران، السفير أركيل ديزولشافيلى سفير جورجيا في مصر ، وحضر الاجتماع ياسر الرملى رئيس مجلس ادارة شركة اير كايرو.

وشكر السفير وزير الطيران على الدعم الذي قدمته الوزارة لتشغيل أول خط منتظم يربط بين العاصمة الجورجية تبليسي ومدينة شرم الشيخ السياحية ، حيث تم تشغيل 3 رحلات منتظمة من تبليسى الى شرم الشيخ ابتداءا من نوفمبر الماضي وقد تم نقل 15 الف راكب حتى الآن.

وصرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أنه في إطار سياسة وزارة الطيران المدني في ربط مطارات الجذب السياحي المصرية مع الدول الأوربية فإن الوزارة تشجع الشركات المصرية على تشغيل رحلات ربط مباشرة ، وفي هذا الإطار سوف تقوم شركة أير كايرو بتسيير 4 رحلات منتظمة من تبليسى إلى الغردقة اعتبارا من 2 يونيو القادم.

وصرح ياسر الرملي رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو أن تشغيل الرحلات الجديدة يأتي إيمانًا من الشركة بضرورة تضافر الجهود المبذولة لإعادة حركة السياحة خاصة سياحة الشواطيء بمدن البحر الأحمر التي تعد من أجمل شواطيء العالم وأكثرها جذبًا. وستقوم الشركة بعرض 28 الف مقعد حتى شهر اكتوبر القادم خلال جدول التشغيل الصيفى بين جورجيا والغردقة.

الجدير بالذكر ان عدد سكان جورجيا يصل الى 5 مليون مواطن وعاصمتها تبليسى ويحدها كل من تركيا وروسيا وارمينيا وأذربيجان.
 
 
يوسف دياب