الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يشارك فى حدث عالمى دعماً لسياحة الغوص

وزير السياحة يشارك فى حدث عالمى دعماً لسياحة الغوص
عدد : 04-2015
أبدى وزير السياحة خالد رامى استعداده للمشاركة بنفسه فى حدث عالمى جديد مزمع تنفيذه فى شهر يونيو القادم بمحافظة البحر الاحمر لدخول مصر فى موسوعة جينس من خلال مشاركة 400 غواص فى تنظيف قاع البحر وكسر الرقم العالمى الحالى لأكبر عدد غواصين والمسجل باسم حكومة ابوظبى بعدد 300 غواص ، وذلك بمشاركة أحمد جبر بطل مصر فى موسوعة جينس بكسر الرقم القياسى لأعمق غطسة نُفذت فى تاريخ البشرية بعمق 332,5 متر .

وأشار رامى- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده للإعلان عن الحدث العالمى - إلى أهمية مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة فى توظيف الاحداث الرياضية الهامة فى الترويج السياحى لمصر والاستغلال الامثل لتلك الاحداث فى إيضاح الصورة الحقيقة لمقاصدنا السياحية والتأكيد على تمتعها بالأمن والأمان .

وأضاف الوزير أن هذا الحدث العالمى له بالغ الاثر فى تنشيط السياحة ولفت نظر العالم لنشاط الغوص الترفيهى فى مصر واهتمام الدولة بالحفاظ على بيئة بحرية نظيفة لاستمرار التوازن البيئى فى إطار مفهوم السياحة المستدامة ، مشيرا إلى أن نشاط الغوص له قاعدة عريضه من رواده وأن هوايته المفضلة هى ذلك النشاط .

ومن جانبه أشار جبر أن بداية الحدث ستكون من الغردقة وتنتهى بجنوب مصر حتى حلايب وشلاتين كما تتضمن جزء من نهر النيل والبحر المتوسط ، مشيرا إلى أن الحدث يلقى اهتماما كبيرا فى الاوساط الاعلامية والسياحية .

يشار إلى أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحة تولى اهتماما كبيرا بالإحداث الرياضية أو الفنية التي من شأنها الترويج للمقصد السياحي المصري ونقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري خاصة في ظل الظروف الراهنة.

كان وزير السياحة قد كرم أحمد جبر فى وقت سابق باعتباره بطل مصر فى موسوعة جينس لأعمق غطسة.
 
 
ريهام البربرى