الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

صفوة مهندسي الطيران يعلنون مبادرة إستدامة الطيران واكتمال تدريب أول مجموعة مصرية من مراجعى السلامة الجوية

صفوة مهندسي الطيران يعلنون مبادرة إستدامة الطيران واكتمال تدريب أول مجموعة مصرية من مراجعى السلامة الجوية
عدد : 04-2015
تحت رعاية وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال عقدت جمعية صفوة مهندسى الطيران برئاسة المهندس حسين مسعود رئيس الجمعية مؤتمر السلامة الجوية والإستدامة يوم الأحد 19 أبريل 2015 بنادي الطيران المدنى.

وتناول المؤتمر عنصر السلامة الجوية كإستراتيجية أعمال واستمرارية فى مجال الطيران فى ظل التحديات والصعوبات التى تواجة صناعة الطيران المدني.

حضر المؤتمر أكثر من 200 مشارك يمثلون كافة الأطراف المعنية بالطيران المدنى والسلامة الجوية فى مصر وفى منطقة الشرق الأوسط لتبادل المعرفة والخبرة فى مجال السلامة الجوية، وشاركت في المؤتمر كبرى شركات صناعة الطائرات وهي بوينج الأمريكية وإيرباص الأوروبية وإمبرير البرازيلية.

وقدم مسئولون رفيعو المستوى بالمنظمات الإقليمية والوطنية المعنية بالسلامة الجوية والتشريعات الدولية للطيران أوراق عمل فى غاية الأهمية عن مراجعات السلامة الجوية وثقافة السلامة وكيفية نشر الوعي بها لدى العنصر البشري. وتناولت أوراق العمل تطبيق برنامج الأيوزا المعدل التابع للمنظمة الدولية للنقل الجوي "اياتا" والبرنامج العالمي لتدقيق مراقبة السلامة الجوية التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني "الايكاو" ، كما تناولت العلاقة بين تطبيق التشريعات الدولية المنظمة وتحقيق السلامة الجوية ودور التكنولوجيا الحديثة والإدارة الجيدة في تحقيقها.

كما أقيمت حلقة نقاش لتدارس دور الجمعيات الأهلية غير الحكومية والعنصر البشرى فى تحقيق السلامة الجوية وتداعيات الإفصاح والشفافية ونشر نتائج تفتيش المنظمات الدولية على أنظمة السلامة الجوية فى كافة الدول والتداعيات الإقتصادية المترتبة على ذلك.

وأشار المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة جمعية "صفوة مهندسى الطيران" إلى دور الجمعيات غير الحكومية وغير الهادفة للربح في دعم منظومة الطيران المدني خاصة في الفترة الأخيرة سعيا للوصول بالعنصر البشري لأعلى درجات الكفاءة من خلال التدريب المعتمد وتزويد الطيران المدني بالخبرات اللازمة وتعظيم الدور الذي تؤديه هذه الجمعيات في خلق بيئة عمل قادرة على ضمان عنصر السلامة لمنظومة لطيران المدني بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية محليا وإقليميا ودوليا.

ومن جانبه توجه الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بخالص الشكر لجمعية "صفوة مهندسي الطيران" على تنظيم المؤتمر مشيرا إلى أن منظومة الطيران المدني تنتظر مشاركة الجمعيات غير الحكومية بصورة أكبر في دعم مختلف أنشطتها على كافة المستويات ويأتي هذا من خلال عقد ورش العمل والمؤتمرات ومختلف الأحداث الداعمة للطيران المدني . وأوضح سيادته أن الوزارة من جانبها تسعى جاهدة لمنح هذه الجمعيات دورا كبيرا من خلال رعايتها والتنسيق المستمر معها ومنحها كافة التسهيلات المطلوبة.

وفى نهاية المؤتمر أطلق المشاركون مبادرة إستدامة الطيران وتم الإعلان عن اكتمال تدريب أول مجموعة من مراجعى السلامة الجوية المصريين والمعتمدين والذين تسلموا شهادات التأهيل من شركة (AQS) الألمانية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :