الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تكريم ممثلي الشركات المحققة لاعلى معدلات سياحة روسية لمصر

تكريم ممثلي الشركات المحققة لاعلى معدلات سياحة روسية لمصر
عدد : 04-2015
قام د. محمد البدري سفير مصر في روسيا برفقته المستشار السياحي أحمد حسن بجولة في مدينة سان بطرسبورج ثاني أكبر المدن الروسية، حيث عقد عدداً من اللقاءات على رأسها لقاء مع وزير سياحة المدينة الفيدرالية "إينا شاليتو" لبحث تطوير السياحة إلى مصر وأفضل سبل الترويج السياحي بما يتناسب ومتطلبات السائح الروسي

وقام بتوزيع عدداً من شهادات التقدير على ممثلي بعض الشركات السياحية بالمدينة والتي حققت معدلات أعلى للسياحة الروسية في مصر.

كما عقد لقاءً موسعاً مع عدد من المُشغلين السياحيين الروس العاملين في مجال السياحة لمصر، حيث استعرض معهم جهود الحكومة المصرية لتأمين السياحة في مصر وجهودها في تذليل المشاكل أمام السائح الروسي.

استعرض الأوجه السياحية المختلفة لمصر والتي تقع في بؤرة اهتمام السائح الروسي، مؤكداً ضرورة تنويع السياحة الروسية إلى جانب السياحة التقليدية في البحر الأحمر.

وأكد الدكتور البدري أن هذه هي ثالث جولة يقوم بها للترويج السياحي المباشر في المدن الروسية بعد مدينتي نيجينوفجورود وروستوف والتي من المتوقع أن تشمل بعض المدن الروسية الأخرى، مؤكداً أن خطة السفارة تعمل على جعل مصر السوق الأول للسياحة الروسية الخارجية من خلال الاتصال المباشر بالمُشغلين السياحيين لمحاولة تنويع السياحة الروسية لمصر والاستماع المباشر لمشاكلهم ومحاولة التغلب عليها بالتعاون مع السلطات في مصر.

وأضاف د. البدري أننا لا يجب أن ننزعج في حالة ما إذا انخفضت نسبة السياحة الروسية لمصر نظراً لأن هناك انخفاضاً في الطلب العام على السياحة الخارجية في السوق الروسي يُقدر بحوالي الثلث بسبب الأزمة المالية التي تشهدها البلاد، وأن المنافسة الخارجية تفرض علينا تكثيف التواجد المصري داخل السوق الروسي ومن ثم جهود السفارة في هذا الصدد.
 
 
ريهام البربرى