الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدماطي :حريصون على متابعه منظومة العمل بكافة المواقع الأثرية والوقوف على الحالة الأمنية بها

الدماطي :حريصون على متابعه منظومة العمل بكافة المواقع الأثرية والوقوف على الحالة الأمنية بها
عدد : 05-2015
قام د. ممدوح الدماطي وزير الآثار صباح اليوم بجولة تفقدية لمنطقة آثار ميت رهينة، رافقه فيها د. محمود عفيفي القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار المصرية، المهندس وعد الله أبو العلا القائم بأعمال رئيس قطاع المشروعات، كمال وحيد رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة واللواء وجدي العايدي وكيل إدارة الآثار وعدد من قيادات شرطة السياحة والآثار.

أكد د. ممدوح الدماطي خلال جولته على حرص الوزارة الكامل لمتابعة سير منظومة العمل بكافة المناطق والمواقع الأثرية وكذلك الوقوف على الحالة الأمنية بها لإزالة أية معوقات قد تعرقل سير العمل.

وحرص د. الدماطي خلال تواجده بالمنطقة على تفقد المخازن الأثرية الموجودة هناك، لافتاً إلى أنه جاري الآن نقل مخزن البعثة الانجليزية وأحد مخزني بتري إلي منطقة آثار دهشور بعد أن تم نقل مخزن الهيئة رقم 40 ومخزن بتري الثاني، كما وجه الوزير بسرعة نقل بقايا الهياكل العظمية التي عثر عليها بتري في القرن الماضي والموجودة بمخزنه بميت رهينة إلى معمل دراسة العظام بمنطقة آثار الهرم.

وأشار د. الدماطي أن نقل الآثار المخزنة بهذه المخازن إلي منطقة آثار دهشور يأتي كخطوة أولى تمهيداً لنقلهم بمخازن المتحف القومي للحضارة بالفسطاط ابتداء من يونيو القادم باعتبارها من أكبر المخازن المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لحفظ الآثار.
 
 
هانم بدوى