الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لجنة مشتركة لضبط سياحة الغوص والأنشطة البحرية

لجنة مشتركة لضبط سياحة الغوص والأنشطة البحرية
عدد : 04-2015
قرر وزير السياحة خالد رامى تشكيل لجنة مشتركة برئاسة مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الانشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة وعضوية ممثلين عن وزارات الدفاع والبيئة ومحافظتى جنوب سيناء والبحر الاحمر وشرطة السياحة وشرطة المسطحات المائية وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية ورئيس الادارة المركزية للأنشطة السياحية .

تتولى اللجنة وضع الاليات اللازمة لمواجهة الممارسات الخاطئة والغير قانونية التى تتم خلال ممارسة نشاط الغوص والأنشطة البحرية ،واقتراح التوصيات اللازمة للارتقاء بالجودة فى هذا المجال حفاظا على سمعة المنتج المصرى وتسويقه بالشكل الذى يتلائم والإمكانات الكبيرة التى تتمتع بها الحياة البحرية فى مواقع الغطس المختلفة بمصر والتى تنفرد بها دونا عن باقى المقاصد السياحية الاخرى المنافسة .

كما تتولى اللجنة إجراء الرقابة المشتركة للتأكد من تطبيق أحكام القانون والقرارات الوزارية المنظمة للقضاء على الكيانات الغير قانونية التى يتم من خلالها ممارسة هذا النشاط مما يعرض السائحين للخطر .

ومن جانبه أضاف مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الانشطة السياحية والغوص بوزارة السياحة أن اللجنة تجتمع شهريا أو عند الضرورة وسوف تعرض توصياتها ونتائج أعمالها على السيد الوزير لاعتمادها .

وأكد عبداللطيف أن أهمية اللجنة تعود إلى اشتمالها على أعضاء مفوضين من الجهات التابعين لها لاتخاذ القرار فى أى من الموضوعات التى سوف تناقشها اللجنة خلال اجتماعاتها الدورية أو الطارئة ، وهو ما نص عليه القرار الوزارى بتشكيلها بهدف حسم المواقف والسرعة فى اتخاذ القرار المناسب بشأن أى مشكلة أو إجراء يتطلب السرعة فى تنفيذه.
 
 
ريهام البربرى