الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شركات خليجية تنفق 5 مليارات دولار لإنشاء مدن وسط البحار

شركات خليجية تنفق 5 مليارات دولار لإنشاء مدن وسط البحار
عدد : 04-2015
كشف مشاركون في معرض العقارات الدولي في دبي عن توجه شركات العقارات لإنشاء مدن وسط البحار، لافتين إلى أن تزايد الإقبال على هذا النوع من العقارات حفز المستثمرين على توفير خمسة مليارات دولار لتنفيذ مشروعات جديدة منها.

وذكروا لدى مشاركتهم في المعرض الذي نظم الأسبوع الماضي في دبي بمشاركة 130 دولة أن مشروعات الجزر العقارية التي تنفذ في دول خليجية حالياً تزيد كلفتها عن خمسة مليارات دولار.

ويأتي نموذج جزيرة النخلة في دبي في مقدمة المشروعات العقارية التي بنيت وسط بحر الخليج، وحققت نجاحاً كبيراً في جذب الاستثمارات الفندقية، ومبيعات الوحدات العقارية.

وإلى جوار هذا المشروع، يأتي مشروع جزيرة بلوواترز الذي أُعلن تنفيذه في دبي، وتبلغ تكلفته ستة مليارات درهم (1.6 مليار دولار) ومن المخطط أن يحتضن المشروع ( عين دبي) أكبر عجلة ترفيهية في العالم.

وبنيت الجزيرة على شكل نخلة وهي مكونة من الجذع والتاج، و17 سعفة تضم مئات الفيلات، يحيط بها حاجز نصف دائري.
وفي الفجيرة، أعلنت شركة الوادي الأخضر للعقارات إطلاق مشروع جزيرة الدانة الضخم الذي يمتد على مساحة 1.7 مليون قدم مربعة، ويتكلف المشروع مليار درهم (272 مليون دولار) في منطقة دبا الفجيرة، ويضم 367 فيلا فاخرة وسط الحدائق، إضافة إلى نادٍ لليخوت وفندق من فئة خمس نجوم.

وفي السعودية، يجري تنفيذ مشروع خليج الدانة بمساحة 760 ألف متر مربع، بالاستثمارات متوقعة تزيد على 1.2 مليار دولار.

وشهدت قطر مطلع العام الجاري تدشين مشروع جزيرة البنانا الذي تم نُفذ ليكون شبيهاً بمنتجعات المالديف.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أورباكون التي نفذت المشروع معتز الخياط أن جزيرة البنانا تضم 141 غرفة وجناحاً وفيلا بحمام سباحة وفيلات على سطح الماء، وتديره شركة أنانتارا، ويمكن الوصول إليها عبر القوارب أو الطائرة المروحية.

وفي البحرين، بدأت شركة تطوير بحرينية تشييد مشروع رأس البر، وهو مدينة عقارية جديدة مكونة من أكثر من 14 جزيرة ويقام المشروع على مساحة 1100 هكتار منها 440 هكتاراً ستُدفن في البحر.
 
 
هبه نافع