الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أميتاب باتشان: مصر والهند حضارتين عريقتين وأشعر بالأمن والأمان فى مصر

أميتاب باتشان: مصر والهند حضارتين عريقتين وأشعر بالأمن والأمان فى مصر
عدد : 03-2015
أكد وزير السياحة خالد رامى على استمرار وزارة السياحة فى تنفيذ استراتجيتها الطموحة فى جذب أعداد متزايدة من الاسواق الواعدة وخاصة الهند ، لافتا إلى أن خطة التحرك القادمة تتركز للعودة بحد أدنى إلى معدلات 2010 حيث بلغ عدد السائحين القادمين من الهند عام 2014 (60459) سائح بينما سجلت 114248 سائح عام 2010.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقده الوزير والفنان الكبير أميتاب باتشان والسفير الهندى بالقاهرة نافديب سورى وممثل عن وزارة الثقافة وعدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وعدد من الفنانين المصريين ، بمناسبة زيارة باتشان إلى مصر فى إطار مشاركته فى إطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الهند على ضفاف النيل.

وأشار الوزير إلى العمل الجاد نحو زيادة الحركة السياحة الوافدة من الهند يتضمن العديد من الفعاليات منها مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية وتسيير قوافل سياحية ، لافتا إلى أن السوق الهندى بعد من أهم الاسواق الواعدة بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الاتفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود .

أعرب رامى عن تقديره لمشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان فى هذا الحدث الثقافى السياحى،مقدما الشكر للسفير الهندى على دعوته لنجم بوليوود للمشاركة فى هذا الحدث الهام ، مشيرا إلى أهمية تعظيم الاستفادة من المهرجانات والفعاليات الثقافية فى الترويج للسياحة .

وأشار رامى إلى أهمية توظيف الفن فى الترويج للسياحة معربا عن تطلع وزارته إلى التعاون مع الاجهزة المعنية المختلفة للاستفادة من تجارب الدول الاخرى كالمغرب وتونس فى ذلك المضمار، مشيرا إلى أن الاعمال السينمائية العالمية تسهم فى زيادة حجم الحركة السياحية .

ومن جانبه عبر نجم بوليوود أميتاب باتشان عن سعادته لتواجده فى مصر للمرة الرابعة قائلا :"من يشرب من مياه النيل لابد أن يعود إليه مرة أخرى "، مشيرا إلى شعوره بالأمن والأمان فى مصر ، لافتا إلى أن مصر والهند حضارتين عريقتين ولهما عمق تاريخى وتراثى ، كما أعرب باتشان عن شكره للترحاب الشديد وحفاوة استقبال المصريين له .

وأشار السفير الهندى بالقاهرة إلى أن النسخة الثالثة لمهرجان الهند على ضفاف النيل تستهدف توطيد العلاقات الثقافية والسياحية لحضارتين عظيمتين لافتا إلى المهرجان يتضمن إلى جانب العروض الفنية الحرف اليدوية التى تتم فى الهند ومصر .

يذكر أن مهرجان الهند على ضفاف النيل فى نسخته الثالثة يقام تحت رعاية وزارتى السياحة والثقافة والسفارة الهندية بالقاهرة وتنطلق فعالياته هذا العام من 31 مارس حتى 17 إبريل- بإقامة مجموعة متنوعة من الفاعليات التى تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية .
 
 
ريهام البربرى