الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بدء مهرجان "الهند على ضفاف النيل " وفتح أفاق جديدة للسياحة الوافدة من الهند

بدء مهرجان -الهند على ضفاف النيل - وفتح أفاق جديدة للسياحة الوافدة من الهند
عدد : 03-2015
أطلق اليوم وزير السياحة خالد رامى إشارة البدء لمهرجان الهند على ضفاف النيل فى نسخته الثالثة بحضور نجم السينما الهندية أميتاب باتشان ،ونافديب سورى السفير الهندى بالقاهرة ، تحت رعاية وزارتى السياحة والثقافة والسفارة الهندية بالقاهرة والذى تنطلق فعالياته من 31 مارس حتى 17 إبريل

أشار الوزير إلى أنه يثمن مشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان فى مهرجان الهند على ضفاف النيل ، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج ويسهم بشكل فاعل فى تحسين الصورة الذهنية ، لافتا إلى أن تواجد الفنان فى منطقة الاهرامات من شأنه أيضا الترويج لمنتج السياحة الثقافية .

أضاف رامى إلى أهمية صناعة السينما فى التواصل الحضارى بين الشعوب وترحيب مصر بدعم وتسهيل مهمة تصوير أفلام هندية بها.

واستعرض وزير السياحة العمق التراثى المشترك بين مصر والهند والأنماط السياحية الواعدة للمقصد السياحة المصرى كسياحة رحلة العائلة المقدسة وسياحة حفلات الزفاف ، وفتح أفاق جديدة للسياحة القادمة من الهند من خلال الدعوة لتحديث وتفعيل مذكرات تفاهم فى مجالات السياحة والطيران .

كان نجم بوليود الكبير أميتاب باتشان قد عبر فى مقطع فيديو له تم تحميله من قبل السفارة الهندية بالقاهرة على موقع يوتيوب – عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة فى افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافى الهندى " الهند على ضفاف النيل " .

وأضاف الفنان الهندى " أن دولتكم "مصر " هى أحدى الدول التى لطالما شعرت بالانتماء لها وقد عرفت قولاً مأثوراً فى مصر وهو إن شربت من ماء الكثير من ماء النيل فستعود إلى مصر مجدداً ، لافتا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرا من مياه النيل التى دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة .

وتابع أنه سعيد لكونه ضيف شرف المهرجان ،مؤكدا أن ما لفت نظره هو تنوع المهرجان حيث يضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.

يذكر أن مصر استقبلت 60459 سائح خلال عام 2014 ، وقد بلغت الزيادة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الهندى خلال شهرى يناير وفبراير 2015 نحو 19,6% مقارنة بنفس الفترة من العام 2014 .
 
 
ريهام البربرى