الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غداً.. إنطلاق البطولة الأولى للدارتس

غداً.. إنطلاق البطولة الأولى للدارتس
عدد : 03-2015
تقام صباح الجمعة 20مارس فعاليات البطولة الأولى للتصنيف التى ينظمها الاتحاد المصرى للدارتس على مدار ثلاثة أيام بمقر الاتحاد .

يشارك فى البطولة 56 لاعب وسيكون التصنيف بنظام خروج المغلوب وفقاً للمعايير التى وضعها الاتحاد الدولى للدارتس WDF والواردة بدستور الاتحاد مع استخدام اللوحات القياسية وأنظمة الاضاءة والتسجيل السائدة والمعمول بها فى المسابقات الدولية .

صرح الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصرى للدارتس بأن التصفيات ستتم بمقر الاتحاد ،أما الدور قبل النهائى والنهائى فسوف تتم بفندق الماسة يوم الخميس 26 مارس تحت مراقبة وإشراف وزارة الشباب والرياضة .

و أضاف أن البطولة تأتى عقب الإشهار الرسمى للاتحاد ،لافتا إلى أن عملية التسجيل شهدت دخول عناصر جديدة واعدة من المنتظر أن تكون نواه جديدة لتمثيل مصر دولياً فى المنافسات التى يعتزم الاتحاد المصرى للدارتس الاشتراك فيها .

وأكد أن تنظيم البطولة لن يقتصر على الأداء المهارى للاعبين بل سيكون هناك حزمة من الفاعليات الأخرى أهمها عقد ورشة عمل لتنمية مهارات الحكام والإداريين بحضور الممارسيين الجدد واللاعبيين القدامى وممثلى الأندية والهيئات الرياضية الراغبة فى التسجيل بالاتحاد واعتماد اللعبة بأنديتهم ،بالإضافه إلى حضور السادة أعضاء مجلس إدارة الأتحاد .

ومن المقرر أن يلقى رئيس الاتحاد محاضرة تقديمية عن رياضة الدارتس وأسلوب ممارستها ومدى إنتشارها فى العالم وقوانين الاتحاد الدولى وما هو منتظر من جمهورية مصر العربية بإعتبارها أحدث الدول المنظمة لعضوية الاتحاد الدولى للدارتس .

دارتس تعني في اللغة العربية "السهم القصير السريع المدبب من الأمام والذي يقفذ باليد" كما تأتي دارتس كفعل بمعني يندفع كالسهم بغرض إصابة هدف اي يعتبر هذا السهم كأنه قذيفة اما في اللغة الانجليزية فهناك عدة استخدامات لكلمة دارتس (DARTS) حيث تعبر لغوياً عن (اسلحة القذف) كما إنها تستخدم للدلالة عن السرعة وخاصة في استخدامات اخري غير رياضية مثل اسماء شركات القطارات او منظمات او اماكن او مركبات .

تعد رياضة الدارتس إحدي الرياضات المهارية التي تعتمد علي القدرات الفردية الخاصة والمتميزة في إجراء عملية التصويب مع إجراء حسابات في نفس الوقت وتبرز هنا الحاجة الي التركيز العصبي والسيطرة والحضور الذهني لإجراء الحسابات اللازمة لإتمام اللعبة فهي نوع من التوافق التام في الاداء البشري ، ولا تحتاج رياضة الدارتس الي ملاعب مجهزة او مصروفات رأسمالية كبيرة وتمارس في جميع المراحل السنية وبدون حدود زمانية .
 
 
ريهام البربرى