الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بيبسيكو تعلن عن استثمار 500 مليون دولار فى مصر

بيبسيكو تعلن عن استثمار 500 مليون دولار فى مصر
عدد : 03-2015
شركة بيبسيكو وهى واحدة من أكبر الشركات العالمية الرائدة فى صناعة الأغذية والمشروبات، التزامها تجاه السوق المصرى هذا الأسبوع فى مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، ويأتى ذلك بالإعلان عن ضخ 500 مليون دولار دولار استثمارات جديدة

شددت بيبسيكو، أكبر شركة أغذية ومشروبات فى مصر والتى تعمل فى السوق المصرى منذ أكثر من 50 عاما، على أهمية مشروعات وعمليات الشركة في مصر، وقد جاء ذلك خلال القمة الاقتصادية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عمر فريد، رئيس شركة بيبسيكو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. "مصر هي واحدة من معظم الأسواق الإستراتيجية الواعدة لدينا"، ونحن لم نتجاوز السطح الخارجى لفرص النمو على المدى الطويل الموجودة لشركة بيبسي كولا وشركائنا في مصر، ونحن على ثقة من أن هذا الاستثمار سوف يساعدنا على مواصلة التقدم فى أعمالنا فى مصر.

مضيفا بأنه سيتم توجيه هذه الاستثمارات نحو تعزيز وتوسيع عمليات بيبسيكو، حيث تدير 11 منشأة تصنيع فى جميع أنحاء الجمهورية ولديها 60 مركز توزيع وتخزين مكتب، وتوفر فرص عمل لأكثر من 10 الاف موظف بدوام كامل. وتعمل الشركة وشركائها سنويا مع 10 آلاف مزارع مصرى بشكل مباشر وغير مباشر حيث تشترى البطاطس لتصنيع رقائق بطاطس شيبسى و لايز كما تقوم ببناء مهارات في مجال تقنيات الزراعة الحديثة

وأضاف فريد أننا نركز على التوسع في فئات جديدة، وتوفير خيارات المنتجات المتنوعة لتلبية مطالب المستهلك المصري، بالإضافة إلى تزايد تواجد الشركة فى أسواق شمال افريقيا.

كما شاركت بيبسيكو فى حلقة نقاش حول مستقبل التصنيع والصناعة في مصر، حيث سلط الضوء على قصة نجاح بيبسيكو فى مصر منذ بدايتها بمنتج بيبسى كولا منذ أكثر من 50 عام حتى تطورها إلى أغذية بمجموعة واسعة من العلامات التجارية والتى تتباين بين المشروبات الغازية ورقائق البطاطس إلى وجبات خفيفة الخبز والبسكويت والمكسرات وكذلك العصائر والمشروبات ومنتجات الألبان من خلال وشراكتها مع شركة المراعي، مؤكد على التزام بيبسيكو وثقتها فى السوق المصرى

ويعد مؤتمر القمة الاقتصادية والذى يستضيفه الرئيس عبد الفتاح السيسى، معلما رئيسيا لخطة الحكومة متوسطة الأجل من أجل التنمية الإقتصادية والتى وُضعت لتحقيق الإزدهار وتحسين الخدمات الإجتماعية للشعب المصرى. وقد سلط مؤتمر القمة الإقتصادية الضوء على الإصلاحات المكثفة التى بدأت الحكومة فى تنفيذها بالفعل، كما عرض الإصلاحات المستقبلية والتى وُضعت بهدف إستعادة الإستقرار المالى وتحفيز النمو وجذب الإستثمارات لتحقيق الهدف الأشمل ألا وهو تحسين مستوى معيشة الشعب المصرى. وقد عرض المؤتمر فرص استثمارية مميزة للمستثمرين المحليين والدوليين فى القطاعات الرئيسية المختلفة.

وتقدم شركة بيبسيكو مصر مجموعة واسعة من العلامات التجارية المعروفة والتى تشمل بيبسى و7 أب وميرندا ورقائق البطاطس شيبسى ودوريتوس وشيتوس، كما أنها تنتج عصير تروبيكانا بيتي ومنتجات الألبان بيتي-المراعي من خلال شراكتها مع شركة المراعي.

شركة بيبسيكو هي شركة رائدة في المسؤولية الاجتماعية واستثمرت في المجتمع على مدى السنوات الــ 15 الماضية في مختلف القطاعات في البرامج التي تكافح الجوع من خلال برنامج الغذاء من أجل التعليم، وتوفير الفرص التعليمية مثل بناء المهارات وبرامج التدريب المهني، ودعم ريادة الأعمال، وتعزيز تطوير كرة القدم للمواهب الناشئة في المدارس من خلال القاعدة الشعبية لدورى بيبسى بيبسي لكرة القدم "دورى المدارس". وستواصل الشركة بناء وتوسيع نطاق البرامج المجتمعية وإشراك موظفيها في خدمة المجتمع والعمل التطوعي.

شارك فريد فى جلسة بعد وقت قصير من اجتماع كبار المسئولين التنفيذيين من شركة بيبسيكو مع عدد من المسؤولين الحكوميين لمناقشة التدابير الواجب اتخاذها لتعزيز الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في مصر وكذلك التنمية المستدامة. وخلال هذه الاجتماعات أشادت وركزت بيبسيكو على أهمية موقع مصر الاستراتيجي والمزايا الرئيسية الأخرى للشركات متعددة الجنسيات من استثمارها في البلاد وكررت التزامها بالاستثمار في مصر وتطوير لسنوات قادمة.

شراكة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك للمواءمة بين أولويات الحكومة المصرية واستراتيجيات مجموعة البنك، وتعزيز مداخلات المجموعة في القطاعات الرئيسة للاقتصاد المصري لدعم الجهود المبذولة في مسار التنمية المستدامة والشاملة. وتتمحور المجالات ذات الأولوية لمصر خلال الأعوام القادمة حول (1) البنية التحتية (الطاقة والنقل)، (2) توظيف الشباب وخلق فرص العمل، (3) الاستفادة من خبرات مصر لصالح الدول الأعضاء في مجموعة البنك وتنمية القدرات.
 
 
سعيد جمال الدين