الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة : العمل التكاملى ضرورة فى الفترة الراهنة وأرفض العمل بمبدأ الجزر المنعزلة

وزير السياحة : العمل التكاملى ضرورة فى الفترة الراهنة وأرفض العمل بمبدأ الجزر المنعزلة
عدد : 03-2015
عقد وزير السياحة الجديد خالد رامى اجتماعه الاول ظهر السبت مع رؤساء قطاعات الوزارة حيث حضر الاجتماع سراج سعدالدين المدير التنفيذى لهيئة التنمية السياحية ،هبه لطفى رئيس قطاع شئون مكتب الوزير ،أشرف عمر رئيس قطاع الشركات والمرشدين ،هانى وديع رئيس قطاع الامانة العامة ،مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الانشطة السياحية ، محفوظ على رئيس قطاع التخطيط والبحوث ، عبدالفتاح العاصى رئيس قطاع الفنادق ، عمرو العزبى مستشار الوزير ورئيس هيئة تنشيط السياحة الاسبق ، رشا العزايزى المستشار الاعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة .

أكد وزير السياحة الجديد خالد رامى على أن الشفافية والتجرد للمصلحة العامة هما أساس العمل المرحلة القادمة ، مشيرا إلى أن النهوض بالوزارة لن يأتى إلا بتضافر الجهود والعمل الجاد من أجل تسيير دولاب العمل الادارى ودعم اللامركزية ، مشددا على ضرورة رفع كفاءة الموارد البشرية بالوزارة وهيئاتها والحفاظ على المال العام والالتزام التام بالنزاهة .

أشار رامى إلى ضرورة أن يكون لدى الوزارة بنك أفكار للتعامل مع تحديات القطاع السياحى وإيجاد الحلول والبدائل التى من شأنها مجابهة تلك التحديات ، لافتا إلى أن إستراتيجية الوزارة فى تحقيق 20 مليون سائح عام 2020 ستتحقق بتضافر الجهود بين الاجهزة المختلفة .
شدد رامى على ضرورة التنسيق بين قطاعات الوزارة المختلفة وهيئاتها من أجل النهوض بالوزارة والقطاع ،لافتا إلى أن العمل التكاملى ضرورة فى الفترة الراهنة رافضا العمل بمبدأ الجزر المنعزلة .
ناقش الوزير مع رؤساء القطاعات خطط العمل الحالية والمعوقات التى تقف حجر عثرة أمام تسيير دولاب العمل اليومى ووعد ببحث المعوقات والعمل على حلها مع الاجهزة المعنية والالتزام برفع الكفاءة والجودة والتركيز على تدريب العاملين .

تناول الاجتماع جهود الوزارة متمثلة فى هيئة التنمية فى دعم الاستثمار السياحى وضرورة العمل على حل أي معوقات بين الهيئة والمحليات دفعا لعجلة التنمية السياحية ، والإجراءات التى تتخذها الوزارة من أجل دعم المحافظات السياحية ، والعمل الدائم على ضبط منظومة النقل السياحى من خلال المراقبة الالكترونية والميدانية .

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة تفعيل عمل المكاتب السياحية الداخلية بالمحافظات السياحية المختلفة ، وتفعيل لجان التنشيط والرقابة على المنشآت السياحية .

كان وزير السياحة خالد رامى قد حضر إلى ديوان عام الوزارة لعقد باكورة اجتماعاته مع رؤساء قطاعات الوزارة ، لافتا إلى أن الايام القليلة القادمة تشهد عدة لقاءات مع قيادات هيئة تنشيط السياحة وممثلى نقابة المرشدين السياحيين وممثلى القطاع السياحى الخاص .
 
 
ريهام البربرى