الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تمثل العرب فى احتفالية اليونسكو باليوم العالمى للمرأة

مصر تمثل العرب فى احتفالية اليونسكو باليوم العالمى للمرأة
عدد : 03-2015
أشاد المشاركون فى المعرض الفنى الذى افتتحته امس منظمة اليونسكو بباريس ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للمرأة ، بروعة اللوحات الفنانة المصرية للدكتورة مها جورج ميخائيل ، والتى شاركت بها وزارة الثقافة فى المعرض الذى يقام ضمن فعاليات اللاحتفالية ، التى شهدها عدد كبير من سفراء الدول المعتمدين لدى اليونسكو وعدد من الشخصيات العامة بالمجتمع الفرنسى ، صرح بذلك الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة الدولية .

مشيرا الى أن مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى تشارك فى هذا المعرض الفنى ، الذى يستمر لمدة اسبوع ، بثلاثين لوحة فنية للدكتورة مها جورج قامت بأرسالها وزارة الثقافة ، لعرضها الى جانب اعمال فنية اخرى لعدد من الفنانات التى تمثل دول العالم ،

اكد سامح عمرو على حرص اليونسكو باقامة مثل تلك المعارض فى الفعاليات المختلفة ياتى من منطلق أن الأعمال الفنية تعتبر كلمات غير منطوقة تعبر عن كثير مما يدور بداخلنا كما انها وسيله متميزة للتواصل بين الشعوب. كما أن الأعمال الفنية بأنواعها المختلفة تحث المجتمعات على الابتكار والطموح وترسى أسس الأمل فى المستقبل. فضلا على ذلك فإن تمكين المرأة من التعبير عن نفسها من خلال الفن هو شكل من أشكال حرية التعبير لجميع الشعوب في جميع القارات من الكرة الأرضية.

مشيرا الى أن اختيار اللوحات الفنية للفنانة المصرية تعبر بألوان متكاملة ويهمين عليها توضيح دور المرأة المعاصرة ، لافتا الى ان أعمال الفنانة مها جورج شاركت من قبل فى عدد من المعارض سواء بشكل منفرد أو مع آخرين فى عدد من أوروبا وأفريقيا والولايات المتحده منذ عام 1999.
 
 
حسن سعدالله