الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اتحاد شركات السياحة الألمانية : نثق فى أن السياحة المصرية تسير فى مسارها الصحيح

اتحاد شركات السياحة الألمانية : نثق فى أن السياحة المصرية تسير فى مسارها الصحيح
عدد : 03-2015
فى اليوم الثالث لبورصة برلين الدولية للسياحة والتى تٌعقد بالعاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس الجارى، عقد السيد سامى محمود اجتماع مع السيد Norbert Fiebig رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية DRV حيث استهل Fiebig اللقاء بالتأكيد على أن الجانب الألمانى يثق فى أن السياحة المصرية تسير فى مسارها الصحيح.

كما أشار Fiebig إلى اهتمام الجانب الألمانى بالتأكد من استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر، ومن جانبه أكد رئيس هيئة التنشيط أن المقاصد السياحية آمنة ويمكن للسائح الاستمتاع بمختلف الأنماط السياحية بها،

كما أردف محمود أن المقاصد السياحية كالغردقة وشرم الشيخ بها نسب إشغال جيدة جدا ولكن المشكلة تكمن فى المقاصد السياحية المرتبطة بالسياحة الثقافية كالقاهرة والأقصر وأسوان، مشيرا إلى الجهود التسويقية والترويجية التى تتخذها وزارة السياحية لإعادة الحركة السياحية لمعدلاتها فى هذه المقاصد.

وفى لقاء مع ممثلى شركة Unister تمت مناقشة سبل قيام Unister بجذب مزيد من الأعداد إلى المقصد المصرى بما يكفل تعويض الأعداد المنخفضة من السوق السياحية الروسية إلى مصر وكيفية التغلب على التحديات التى قد تواجه تحقيق هذا الهدف.

كما تمت مناقشة مقترحات الحملة الدعائية المشتركة بما يحقق الهدف من هذه الحملة بزيادة أعداد أكبر للمقصد المصرى، حيث أعرب ممثلو الشركة عن حماسهم الشديد للمقصد المصرى بما فيه من مقومات سياحية فريدة.

كما التقى رئيس الهيئة مع ممثلى شركة شرم Sharm Direct حيث أكد ممثلو الشركة على رغبتهم فى جذب مزيد من الحركة السياحية إلى مصر مؤكدين أن المقصد المصرى له قدرة تنافسية عالية حيث يستطيع جذب شرائح مختلفة من السائحين لما يمتلكه من أنماط سياحية متنوعة.
وقد أعقب هذا اللقاء اجتماع مع ممثلى منظم الرحلات Schauinsland حيث أوضحوا حصولهم على المركز الثانى فى عدد الحجوزارت وقد تمت مناقشة سبل دعم الشركة لجذب مزيد من الحركة إلى مصر.

وتلى ذلك اجتماع مع شركتى الطيران Sun Express وهى من كبريات شركات الطيران العارض التى تقوم بتسيير رحلات مباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والذين أكدوا على استمرارهم فى تسيير رحلات إلى مصر مشيرين إلى أن المقصد المصرى يحظى بطلب جيد من السوق الألمانية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :