الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يؤكد عودة السياحة الألمانية بقوة إلى مصر

زعزوع يؤكد عودة السياحة الألمانية بقوة إلى مصر
عدد : 03-2015
وجه هشام زعزوع وزير السياحة الشكر للقائمين على ITB لاختيارهم مصر كشريك فى سياحة المؤتمرات و السياحة الثقافية خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس الجارى .

و أوضح الوزير الجهود المستمرة لجذب الأنظار مرة أخرى للمقاصد السياحية الثقافية والأثرية المصرية مثل أسوان والأقصر والتى تأثرت بشكل كبير فى السنوات الثلاث الأخيرة.

كما أشار زعزوع إلى الاستعدادات الحالية لإقامة معرض ITB Egypt العام القادم ،مشيرا إلى أن الجانب المصرى حريص على تعزيز التعاون مع الجانب الألمانى فى هذا الشأن لإخراج المعرض بالصورة اللائقة بمصر.

وناقش وزير السياحة مع مارتن بوك نائب رئيس ITB الاستعدادات لإقامة ITB Egypt فى عام 2016 ،مؤكدا أن وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة تبذل قصارى الجهد لإقامة هذا الحدث الهام بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة منه والتى على رأسها جذب الأنظار إلى مصر كمقصد سياحى متميز لديه القدرة على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى، مشددا على حرص وزارة السياحة على أن يكون الحدث على المستوى اللائق بسمعة مصر.

استقبل وزير السياحة سلمى اللومى رقيق وزيرة السياحة التونسية والسفير نجيب منيف السفير التونسى بألمانيا ، بحضور السفير محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا حيث تمت مناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين فى مجال السياحة.

واستهل الوزير اللقاء بالتأكيد على العلاقات القوية التى تربط بين الشعبين المصرى والتونسى، موضحا استعداد وحرص الجانب المصرى على استمرار التعاون مع الجانب التونسى مشيرا إلى مذكرة التعاون المبرمة مع الجانب التونسى والتى تشمل عدد من المحاور أهمها التدريب.

كما أوضح الوزير أن وزارة السياحة المصرية تولى اهتماما كبيرا بموضوع التدريب للعاملين بالقطاع السياحى وذلك على كافة المستويات مشيرا إلى أن أعداد المتدربين فى تزايد وأن الوزارة حريصة على أن يكون العاملين بالقطاع السياحى بكافة محاوره مؤهلين بشكل جيد لضمان الخدمة المقدمة للسائح.

كما أجرى وزير السياحة عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة حيث عقد الوزير اجتماع مع شركة كوندور للسياحة والتى تعمل مع كبار منظمى الرحلات حيث أوضح ممثلو الشركة أنه سيتم رفع عدد الرحلات من 23 رحلة أسبوعيا إلى 26 رحلة.

كما عقد زعزوع مع ممثلى شركة توماس كوك حيث تمت مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان استمرار الحركة السياحية التى تجلبها الشركة لمصر.

وقد أشار ممثل الشركة إلى الحملة الناجحة للمقصد المصرى فى التليفزيون الألمانى، كما طلب ضرورة الاهتمام بالترويج عبر الانترنت حيث أكد الوزير على أن الوزارة بالفعل قد قامت باتخاذ خطوات كبيرة فى هذا الصدد.

كما التقى وزير السياحة بممثلى شركة Der Touristik حيث عرض ممثلو الشركة مقترحا للمشاركة فى حدث سياحى هام تنظمه الشركة لإطلاق برامجها كل عام فى مدينة ألمانية مختلفة، وقد اقترح ممثلو الشركة أن تكون مصر شريكا رئيسيا فى الحدث الذى سيقام هذا العام فى هامبورج التى تعد أحد أهم المدن الألمانية، مشيرين إلى أنه يتم دعوة 2400 شركة سياحية للمشاركة فى هذا الحدث، ومن جانبه رحب الوزير بالفكرة موضحا أنه سيتم دراستها،
شهد الوزير توقيع اتفاقية Red Code بين جمعية البحر الأحمر للحفاظ على البيئة "هيبكا" وشركة Der Touristik حيث تتركز هذه الاتفاقية على الحفاظ على البيئة فى البحر الأحمر.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية أجرى وزير السياحة لقاءات مع جريدة Tagesspiel وتليفزيون Frankfurter Allgemeine Zeitung ووكالة Reuters حيث تحدث عن الأرقام التى تحققت فى عام 2014 مشيرا إلى أنها حققت زيادة أكثر من 4% مقارنة بعام 2013 وهو ما يؤكد على أن السياحة المصرية تسير فى المسار الصحيح، مشيرا إلى أن الانخفاض الذى شهده النصف الأول من عام 2014 يعزو إلى حظر السفر إلى مصر الذى فرضته عدد من الدول وهو ما تم استعاضته إلى حد كبير فى النصف الثانى.

كما تطرق الحديث عن الأحداث الإرهابية التى تحدث من آن إلى آخر فى مصر حيث أوضح أن هذه الأحداث تقوم بها جماعة إرهابية وتهدف إلى إفشال ما حققته مصر مؤخرا وخاصة مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادى، موضحا أن هذه الأعمال الإجرامية يقوم بها فصيل معين ضد النظام وهى غير موجهة للسائح.
 
 
ريهام البربرى