الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق رحلات طيران مباشر من 3 مدن صينية إلى مصر فبراير المقبل

إطلاق رحلات طيران مباشر من 3 مدن صينية إلى مصر فبراير المقبل
عدد : 01-2015
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن العلاقات المصرية الصينية تسير بخطى ثابتة وخاصة بعد أن وثقتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الصين منذ عدة أسابيع ، لافتاً إلى أن باكورة ثمار تلك الزيارة كانت إطلاق رحلات طيران مباشر من أهم مدن صينية إلى مصر بدء من فبراير الجارى .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لوزير السياحة والسفير الصينى بالقاهرة صونغ إى جوا بمناسبة بدء الاحتفال بعيد الربيع الصينى بفندق مينا هاوس بمنطقة اهرامات الجيزة ، وذلك بحضور تشن دونغ يون المستشار الثقافى للسفارة الصينية بالقاهرة ، ود.ناصر عبدالعال مستشار وزير السياحة ولفيف من قيادات هيئة التنشيط ولفيف من أصحاب الشركات السياحية العاملة فى السوق الصينى وممثلى وسائل الاعلام ووكالات الانباء والصحف الصينية والمصرية .

أعلن الوزير أن 16 فبراير الجارى يشهد بدء تسيير طيران مباشر بين شنغهاى واسوان ، وفى 18 من ذات الشهر تنطلق رحلات الطيران من مدينة شندو بينما تنطلق رحلات الطيران المباشر من شيتشين إلى اسوان فى 21 من فبراير الجارى ، هذا بالاضافة إلى رحلات الطيران المنتظم بين بكين / القاهرة ، وجوانزوا / القاهرة ، لافتا إلى أن ذلك يشكل نقلة نوعية بكل المقاييس فى علاقة مصر بالصين حيث تعد المرة الاولى التى يتم فيها تسيير طيران عارض إلى مصر أكثر من 5 ساعات .

وأضاف زعزوع أن البرامج السياحية التى سيتم إطلاقها للسائحين الصينينن القادمين عبر خطوط الطيران الجديدة التى تم تدشينها تتضمن رحلات نيلية من اسوان إلى الاقصر ثم برا إلى الغردقة ثم جوا الى القاهرة والعودة من القاهرة إلى الصين ، مشيرا إلى أن السياحة الصينية القادمة ستصب بقوة فى صالح منتج السياحة الثقافية خاصة فى الاقصر واسوان والتى كانت المقاصد السياحية المصرية الاكثر تضررا خلال السنوات الماضية فى اعقاب ثورة 25 يناير .

ومن جانبه رحب السفير الصينى بالقاهرة صونغ إى جوا بمشاركة الوزير هشام زعزوع والمصريين للصينيين إحتفالاتهم بعيد الربيع الذى يُعد أهم الاعياد الصينية ،لافتاً إلى أن مهرجان عيد الربيع الصينى يحظى بإهتمام ومشاركة دول مختلفة وصلت إلى 112 دولة و312 مدينة العام الماضى حول العالم.

وأضاف السفير إلى أن الاهتمام بتلك الاحتفالات يُعمق من علاقات الصداقة والترابط بين الصين والدول الاخرى ، كما انه يدعم التعريف بالتقاليد الصينية إلى جانب انه فرصة للمشاركة فى اجواء البهجة والسعادة التى تضفيها هذه الاحتفالات .

أشار صونغ إى جوا إلى أن زيارة الرئيس السيسى للصين لها بالغ الاثر فى إستعادة حركة السياحة الوافدة من الصين وأن السياحة على مشارف مرحلة التطور السريع خاصة بعد تدشين خطوط طيران مباشر عارض بين أهم المدن الصينية ومصر .

وتابع أن تواجدهم اليوم فى منطقة أهرامات الجيزة له دلالاته على عظمة التاريخ المصرى وأثاره الخالدة ، لافتا إلى ولع الصينين بالاثار المصرية والحضارة المصرية القديمة .

ومن جانبه قال د.ناصر عبدالعال مستشار وزير السياحة لشئون اسيا أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تحرص على مشاركة الشعب الصينى فى الاحتفالات بعيد الربيع الصينى فى هذا التوقيت الدافىء وشمس مصر الجميلة المشرقة ، لافتا إلى أهمية السوق السياحى الصينى بإعتباره سوق سياحى واعد بالنسبة لمصر .

وفى سياق متصل ، أعربت تشن دونغ يون المستشار الثقافى للسفارة الصينية بالقاهرة عن سعادتها أن يتم الاعلان عن إحتفالات الربيع الصينى تحت سفح الاهرامات الشاهدة على عراقة المصريين ، لافتة إلى أن عيد الربيع الصينى يُعد من الاعياد التقليدية بالصين حيث يمثل الانسجام العميق بين الاسرة والمجتمع .
 
 
ريهام البربرى