الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دورة (العمارة والفنون الإسلامية) في بيت السناري فبراير المقبل

دورة (العمارة والفنون الإسلامية) في بيت السناري فبراير المقبل
عدد : 01-2015
ينظم بيت السناري الأثري "بيت العلوم والثقافة والفنون" دورة في فقه العمران تحت عنوان "العمارة والفنون الإسلامية"، وذلك بداية من الأسبوع الثاني في شهر فبراير المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً.

يشرف على الدورة الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، كما يحاضر في تلك الدورة نخبة من أساتذة العمارة الإسلامية ومنهم الدكتور حسام الدين إسماعيل، الدكتورة سهير حواس، الدكتور هاني المنياوي، الدكتور أحمد الزيات، الدكتور محمود عبد الباسط، الأستاذ وجدي عباس، الأستاذ محمد الرشيدي.

وتهدف الدورة إلى تثقيف المشاركين بها في مفردات العمارة والفنون الإسلامية سواء النوعية كالمقرنصات والأطباق النجمية أو الكرانيش والشرافات والحليات أو من حيث تعددية أنواع العمائر كالمساجد والحمامات والأسبلة والمنازل والوكالات أو الفنية كالعناصر الزخرفية أو التحف التطبيقية وغيرها.

وتتناول الدورة فقه العمران وتخطيط وعمارة المدن والمساجد والمنازل مع عرض لفنون التصوير الإسلامي والفنون الزخرفية وكذلك عرض لفنون الترميم الدقيق للمباني الأثرية الإسلامية وأعمال الفسيفساء، وروائع الفن الإسلامي وميادين القاهرة، وهي تهدف إلى تنمية معرفة الملتحقين بها بالعمارة والفنون الإسلامية عبر العصور.
يذكر أن هذه الدورة هي الخامسة في سلسلة دورات العمارة والفنون الإسلامية ببيت السناري، وقد شارك في الدورات السابقة عدد كبير من الباحثين، ويتم إعداد الباحث وإمداده بمجموعة من المطبوعات المتخصصة في مجال الدورة.
 
 
رضوى فوزى