الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يطالب وفد أمنى ودبلوماسى فرنسي بنقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر

زعزوع يطالب وفد أمنى ودبلوماسى فرنسي بنقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر
عدد : 01-2015
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الوزارة تضع نصب أعينها استعادة الحركة السياحية الوافدة من فرنسا وأنها تشكل سوق هام للسياحة المصرية ، داعيا الفرنسيين لزيارة مصر ومنتجعاتها السياحية ومعالمها الأثرية الخالدة ، مردفاً أن السياحة الثقافية عانت كثيراً من الانحسار فى السنوات الاربع الاخيرة وأن القيادة السياسية والحكومة داعمة بكل قوة لملف السياحة ، وأن الوزارة وهيئة التنشيط لا تدخر جهداً في سبيل استعادة الحركة السياحية الوافدة ، جاء ذلك خلال لقائه بوفد أمنى ودبلوماسى فرنسى رفيع المستوى .

أوضح زعزوع مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة ، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى لذا فان الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة .

أشار الوزير إلى التدابير الامنية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الاجهزة المعنية في تأمين المقاصد السياحية ، لافتا إلى تركيب كاميرات مراقبة فى أماكن التجمعات بالتنسيق مع الجهات الأمنية وبما لا يخل بخصوصية السائح .

وأضاف زعزوع إن المناطق السياحية خاصة منتجعات البحر ألأحمر الأقصر وأسوان آمنة ونرحب بزيارات الوفود الدبلوماسية أو الاعلامية أو الامنية من الدول المصدرة للسياحة لزيارتنا والوقوف على الأوضاع الأمنية الحقيقة لمقاصدنا السياحية، بعيداً عن ما تبثه بعض أبواق الاعلام تهويلا للموقف ، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تشهد تعظيما لدور العلاقات العامة في مواجهة انحسار الحركة السياحية الوافدة ، مضيفاً بأن تنظيم ورعاية أحداث سياحية وتعظيم الاستفادة من الاحداث الثقافية والرياضية والفنية سياحياً .

أشار زعزوع إلى أنه ليس هناك دول في العالم بمنأى عن الحوادث ، ولا يوجد ما يسمى صفر مخاطرة في أي دولة في العالم ، مطالبا الوفد الفرنسى بنقل الصورة الحقيقة لمجريات الامور فى مصر .

لفت الوزير إلى أن التنسيق قائم مع وزارة الطيران لفتح خطوط طيران جديدة ، والتنسيق قائم مع وزارة الداخلية بشأن تعزيز ورفع الكفاءة الامنية فى المقاصد السياحية .

يذكر أن الوفد الفرنسى سيقوم بجولة تفقدية فى شرم الشيخ وطابا ودهب ورأس محمد لمتابعة الاوضاع الامنية والسياحية بالمحافظة بهدف عودة السياحة إلى جنوب سيناء مرة أخرى ، والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة فى مكافحة الارهاب .
 
 
ريهام البربرى