الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في أول أيام العام الجديد.. مهرجان دبي للتسوّق 2015 يقدم لزواره عالم فريد

في أول أيام العام الجديد.. مهرجان دبي للتسوّق 2015 يقدم لزواره عالم فريد
عدد : 12-2014
تقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، العديد من الفعاليات الفريدة ضمن الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق الذي ينطلق في الفترة ما بين 1 يناير حتى 1 فبراير 2015 تحت شعار الحملة التسويقية “رحلة عشرين عاماً والعالم يحتفل”. وتفسح المجال أمام الجمهور من السياح وزوار دبي للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والفعاليات المتنوعة التي يضفيها المهرجان في كل ركن من أركان دبي.

وتتناسب هذه الفعاليات مع الكثير من الأذواق والجنسيات والأعمار، وهذا ما يسعى إليه دائما مهرجان دبي للتسوق عند تنظيم الفعاليات، حيث هناك فعاليات عائلية تتناسب مع كافة أفراد العائلة، وأخرى للأطفال، والبعض الآخر لمحبي التسوق في الهواء الطلق وشراء المنتجات العضوية واقتناء بعض المشغولات اليدوية، علاوة على بعض الأسواق غير التقليدية، وفرصة الإطلاع على أحدث تشكيلات الموضة لنخبة من أشهر النجوم العالميين، فضلا عن اقتناء أفضل مشغولات السجاد.

ويتضمن جدول مهرجان دبي للتسوق 2015 الكثير من الفعاليات المتنوعة التي تأخذ الزوار في رحلة إلى عالم مليئ بالفعاليات الفريدة ومنها:

متجر المشاهير

جوليانا وبيل رانسيك

1-17 يناير

ذا بيتش مقابل جي بي آر

ستشارك نجمة الموضة جوليانا مع زوجها رجل الأعمال الناجح بيل الجمهور في “ميدان” خلال احتفالية ليلة رأس السنة الميلادية 2015، وسيعلنان خلال الاحتفال عن إنطلاق فعاليات “مهرجان دبي للتسوق 2015″. كما سيتسنى للجمهور مشاهدة ولقاء المذيعة الأمريكية وأيقونه الموضة جوليانا في الأول من يناير مع إطلاق فعالية “متجر المشاهير” في ذا بيتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس.

إذ ستقوم جوليانا بإطلاق مجموعة الملابس الجديدة التي تحمل بصمتها “جي باي جوليانا رانسيك”. ويستطيع عشاق الموضة الباحثون عن أفكار وحلول مبتكرة حول الأزياء لعام 2015 استلهام بعض النصائح من صاحبة الذوق الرفيع في جلسة خاصة بالموضة تقام عند الساعة 6 مساءً. أما زوجها رجل الأعمال بيل رانسيك، سيدير في 2 يناير جلسة حوارية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة مدتها 75 دقيقة في دبي مول، والتي سيقتصر حضورها على الأشخاص المدعوين شخصيا.

فعالية “حاويات الأزياء”

15 – 24 يناير

ساوث ريدج بارك – وسط مدينة دبي

تقدم فعالية “حاويات الأزياء” للمتسوقين – للعام الثاني على التوالي – تجربة تسوق مثالية مليئة بالمتعة، إذ تُعتبر منصة مثالية للمصممين الواعدين تسمح به بعرض إبداعاتهم أمام الجمهور الذواق للموضة، بالإضافة إلى كونها مبادرة تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة المستدامة، من خلال إعادة تدوير حاويات السفن لتصبح محلات أزياء مبتكرة تعرض منتجات حصرية احتفالاً بالمهرجان، وتتيح الفعالية للمتسوقين فرصة اختيار تشكيلة واسعة من المنتجات المستدامة مثل: الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات والأحذية والحقائب والديكورات المنزلية والقرطاسية ومستحضرات التجميل. كما تتضمن الفعالية على عدة أنشطة تناسب أفراد العائلة، وستتاح الفرصة للتواصل مع الخبراء في هذا المجال للحديث حول خبراتهم وطرق عملهم والتجارب والتحديات التي مروا بها.

العرض المسرحي العالمي الأول لـ”السنافر”

16 – 19 يناير

مركز دبي التجاري العالمي، القاعة رقم 8

سيخرج السنافر في جولة لينشروا المرح والنشاط في الأجواء الربيعية التي سيتزين بها المسرح بمشاركة ثمانية من الشخصيات المحببة للجمهور منهم بابا سنفور وسنفور غبي وسنفور ذكي وسنفورة الجميلة، في عرض مسرحي هو الأول في العالم، ليعيش معهم الجمهور أجمل الأوقات السنفورية. وأينما وجد السنافر، لا بد من وجود المشعوذ شرشبيل الذي يعيش في القلعة المهجورة والذي يريد الإمساك بالسنافر بكل الطرق الخبيثة واستعمالهم كتعويذة لسحره. تطل مجموعة السنافر على معجبيهم على أرض مسرح القاعة رقم 8 في مركز دبي التجاري العالمي ليأخذوا محبيهم في رحلة إلى غابة السنافر وليتعرفوا على الشخصيات السنفورية المحببة لديهم.


سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية

1 و2 و3 و9 و16 و23 و30 يناير

حديقة زعبيل، البوابة رقم 1

يشهد سوق “رايب” للأغذية والحرف اليدوية منذ انطلاقته عام 2011 شعبية كبيرة لدى سكان دبي وزوارها نظراً للاهتمام المتزايد للجمهور بالعادات الغذائية الصحية والأطعمة العضوية. ويوفر السوق للزوار منتجات غذائية محلية طازجة وعضوية- ويقدمها ضمن “صناديق رايب”، ويعتبر السوق إحدى الوسائل الممتازة لدعم المزارعين والحرفيين المحليين، ويعود بالنفع والفائدة على جميع أفراد المجتمع أيضاً. وسيفتح السوق أبوابه استثنائياً يومين إضافيين (الخميس والسبت 1 و3 يناير) بمناسبة الاحتفال بمهرجان دبي للتسوق.



القرية العالمية

حتى 11 إبريل 2015

تُعد القرية العالمية إحدى الوجهات العائلية المليئة بالترفيه والتسوق، وتقدم العديد من تجارب التسوق المميزة التي تتوزع بين أروقتها وتمثل العديد من بلدان العالم. ويحظى زوار القرية العالمية بالكثير من الفعاليات المميزة التي تقام هناك، بالإضافة إلى الألوان والثقافات المميزة التي تعكس ثقافات ودول العالم. وتقام في القرية العالمية سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى يومياً، مثل سحوبات نيسان الكبرى وسحوبات إنفينيتي الكبرى، والسحوبات الخاصة بمجموعة مراكز التسوق في دبي. تفتح القرية أبوابها من 4 عصراً وحتى 12 بعد منتصف الليل من السبت إلى الأربعاء، ومن 4 عصراً إلى 1 بعد منتصف الليل يومي الجمعة والسبت. ومن الجدير بالذكر أنها مخصصة للعائلات فقط خلال يوم الإثنين من كل أسبوع (باستثناء أيام العطلات).



واحة السجاد والفنون

1 يناير – 1 فبراير

دبي فستيفال سيتي



تزداد هذه الفعالية تألقاً عاماً بعد عام من خلال عرض عدد من قطع السجاد المميزة والنادرة التي تم جلبها من أشهر مناطق صناعة السجاد اليدوي حول العالم، وتستقطب كافة المهتمين بهذا النوع من الأعمال اليدوية الرائعة. وسيتم أيضاً الترويج للسجاد وغيره من المنتجات التي ترضي جميع الإهتمامات والأذواق، خصوصاً أن دبي تمتاز باحتضانها جنسيات عدة. ويحرص المشاركون في الدورة الحالية من واحة السجاد والفنون على عرض منتجات جديدة تنال استحسان سكان دبي وزوارها.



احتفالية حديقة زعبيل

1 يناير- 1 فبراير

ستقام في حديقة زعبيل الكثير من الفعاليات الممتعة التي ستجمل أحلى الأوقات ولاسيما خلال شهر يناير الذي يمتاز بمناخه الرائع المعتدل، مما يجعل من زيارة حديقة زعبيل ملاذا لكل من يبحث عن الطبيعة الخلابة والأجواء الجميلة التي تتضمن فعاليات مشوقة وممتعة كما هي فعاليات مهرجان دبي للتسوق. ومن بين الفعاليات التي ستحتضنها حديقة زعبيل إلى جانب كل من أوركسترا ويلز الوطنية، وسوق رايب للأغذية والحرف اليدوية، هناك عرض سيرك، وعرض عمالقة الموسيقى الكلاسيكية، ومسابقات الألعاب المطاطية.
 
 
رضوى فوزى