الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في افتتاح أعمال المجلس الاستشاري للسياحة..
زعزوع: نستهدف تقديم مبادرات مشتركة لتعظيم منظومة السياحة

في افتتاح أعمال المجلس الاستشاري للسياحة..
زعزوع: نستهدف تقديم مبادرات مشتركة لتعظيم منظومة السياحة
عدد : 12-2014
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن تشكيل المجلس الاستشاري جاء تواكبا مع التطبيقات الحديثة والمعمول بها بالدول المتقدمة والمؤسسات الدولية والتي شهدت نماذج رائدة لشراكة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي ، مشيراً إلى أن الكيان الاستشاري الذي تم تشكيله يهدف إلى بلورة رؤية استراتيجية موحدة لقطاع السياحة ، لافتا أن المجلس يمثل بنك أفكار Think-tank يستهدف دعم صناعة السياحة المصرية . جاء ذلك في كلمتة الافتتاحية التي القاها بمناسبة بدء أعمال المجلس الاستشاري للسياحة .

أضاف زعزوع أن تشكيل المجلس يأتي في إطار تكليف السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على إستعادة الحركة السياحية وتطويرها بصفة متنامية ومستدامة وتحسين الصورة الذهنية للدولة المصرية عامة وللمقصد السياحي المصري خاصة .

وتابع الوزير أن المجلس الاستشاري يعمل جنبا إلى جنب الاتحاد المصري للغرف السياحية (الكيان القانوني الذي يمثل القطاع السياحي الخاص ) لافتا إلى أن المجلس يضم أصحاب الخبرة والمشورة الذين تم إختيارهم بعناية دون إنتخابات كأحد قنوات توصيل الرأي وتبادل الرؤى ، مشيرا أن المجلس يضم ممثلين عن وزارة السياحة ، قطاع السياحة ،قطاع المال والاستثمار،قطاع الاسواق السياحية ،قطاع المنتجات السياحية ،قطاع التسويق والترويج والدعاية ، قطاع الفنادق .

وأردف أن المجلس يشترك مع وزارة السياحة في مناقشة الموضوعات الانية والملحة وبلورة التوجهات المستقبلية والسياسات المنظمة للقطاع ، فضلا عن إيجاد وسيلة فعالة ومباشرة وخلق حوار مشترك بين الوزارة وجهات القطاع الخاص المعنية بالسياحة وتقديم مبادرات مشتركة من شأنها تعظيم السياحة والارتقاء بمستواها وتبادل الاراء والمشورة بين العاملين بالقطاع السياحي ووزارة السياحة .

وأضاف أن الجلسات القادمة تشهد إستعراض المستجدات على الساحة السياحية والتشاور بشأنها ووضع حلول مبتكرة لإذكاء فكر الشراكة مع القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بالتشريعات السياحية وقانون السياحة الموحد وملف الطيران .
 
 
ريهام البربرى