الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في افتتاح المؤتمر الرابع بالشرق الأوسط لحماية الركاب والمطارات..
وزير الطيران : تعاون مستمر وخطط فعالة لمواجهة تفشي الأمراض بالطائرات والمطارات

في افتتاح المؤتمر الرابع بالشرق الأوسط لحماية الركاب والمطارات..
وزير الطيران : تعاون مستمر وخطط فعالة لمواجهة تفشي الأمراض بالطائرات والمطارات
عدد : 11-2014
أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني علي ضرورة وأهمية توافق الدول علي إتخاذ التدابير الفعالة لحماية صحه الركاب وأطقم الطائرات ومنع تفشى الأمراض المعدية من خلال السفر جواً.

وقال خلال إفتتاح فعاليات المؤتمر الرابع بالشرق الأوسط لحماية الركاب والمطارات أن هذا المؤتمر له أهمية خاصة لأن خطر الإنتقال العالمى للأمراض المعدية عن طريق النقل الجوى قد تزايد ليس فقط فى السنوات الماضية بل أيضا فى الوقت الراهن،

وأضاف أن أهمية انعقاد المؤتمر هذا العام تنبع من أهمية الموضوعات التي يتناولها ومن التوقيت الحالي الحرج، خاصة أن العقود الأخيرة شهدت وقوع عدداً من الكوارث الانسانية علي مستوى العالم وفقدنا على إثرها العديد من الأرواح بالإضافة إلى مليارات الدولارات نتيجة ظهور بعض الأمراض الوبائية .


من جانبه قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة في كلمته أن هذا المؤتمر سيناقش مستجدات تطبيق اللوائح الصحية الدولية وتأثير الأمراض المعدية على الصحة العامة ، مضيفاً أن هذا التجمع هو فرصة حقيقية لجميع الدول المشاركة للمبادرة بالتخطيط والعمل معاً بالتعاون مع سائر الشركاء الإقليميين والدوليين و الهيئات الحكومية وغير الحكومية لمنع انتشار الأمراض المعدية.

ومن جانبه قال محمد خنجي مدير المكتب الإقليمي للشرق الاوسط أن منظمة الأيكاو تشكر وزارة الطيران المدني على استضافة المؤتمر، وأشار الى أن برنامج الكابسكا بدأ في عام 2006 كضرورة حتمية بعد انتشار مرض السارس وأنفلونزا الطيور وسرعة انتقالهم عن طريق السفر جواً. وأضاف أن البرنامج يساهم في وضع خطط الطوارئ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وقطاع الطيران.

من الجدير بالذكر أن برنامج الكابسكا ( CAPSCA) هو برنامج مختص بالاستعداد والتخطيط والتعامل مع كل ما يطرأ من مخاطر للصحة وانتشار الأوبئة ، ويهدف المؤتمر الى تبادل التجارب والخبرات في مجال الرصد الوبائي وسبل محاربة نقل العدوى.
 
 
يوسف دياب