الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يبحث مع السفير الياباني سبل دعم تشغيل طيران مباشر بين مصر واليابان

زعزوع يبحث مع السفير الياباني سبل دعم تشغيل طيران مباشر بين مصر واليابان
عدد : 10-2014
بحث وزير السياحة هشام زعزوع مع السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجتوا Takehiro Kagawa سبل دعم السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر ، كما تناول اللقاء أيضاً تبادل الرؤى بشأن استئناف رحلات الطيران المباشر بين اليابان ومصر، بحضور يوإيتشي أوبا المستشار الاقتصادي للسفارة اليابانية بالقاهرة وناهيرو أكاجي سكرتير أول السفارة .

تطرق اللقاء إلى سبل دعم تشغيل طيران مباشر بين مصر واليابان والبحث حول آليات جديدة للدعم خاصة بعد وقف خطى طوكيو وأوساكا إلى القاهرة .

أشار زعزوع إلى استعداد القطاع السياحي دعم خطوط الطيران المباشر بين اليابان ومصر في حالة قيام الشركات العاملة بالسوق الياباني بالتسويق الجيد وخلق طلب مناسب للمقصد السياحي المصري .

أشار الوزير إلى استتباب مستويات الامن في الاقصر وأسوان بالإضافة إلى الاماكن الشاطئية خاصة بعد بوادر الاستقرار السياسي ، مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر إلى معدلاتها الطبيعية .

أشاد زعزوع بقيام السلطات اليابانية مؤخراً بتخفيض تحذيرات السفر إلى مصر ، لافتاً إلى أن اليابان تمثل سوق سياحي هام خاصة للسياحة الثقافية .

ومن جانبه أعرب السفير الياباني عن سعادته كونه سفيراً لبلاده في مصر التي قضى فيها عدة سنوات من قبل تعلم فيها اللغة العربية جيداً ، مشيراً إلى عمق العلاقات اليابانية المصرية في العديد من الانشطة الاقتصادية ،ولافتا إلى أن الشعب الياباني لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة .

ومن جانبها قالت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة أن الوزارة حريصة على استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وأن السوق الياباني هام جداً خاصة لدعم منتج السياحة الثقافية ، مشيرة إلى أهمية إعادة النظر في تشغيل خطوط الطيران المباشر بين اليابان ومصر شريطة أن يكون هناك التزام ورغبة حقيقة من الشركات العاملة في السوق الياباني في توجيه رحلاتها إلى مصر .
 
 
ريهام البربرى