الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قطار فاخر من المجر إلى إيران يشق طريقه في أحضان الطبيعة

قطار فاخر من المجر إلى إيران يشق طريقه في أحضان الطبيعة
عدد : 10-2014
لعشاق السفر موعد جديد مع قطار فاخر يربط للمرة الأولى بين طهران وبودابست، ويقطع 7000 كيلو مترا في أسبوعين، يمر خلالها بمواقع سياحية متنوعة ويشق طريقه في أحضان الطبيعة.

بدأ القطار أولى رحلاته، الأربعاء، للربط بين المجر وإيران وعلى متنه 70 راكبا في رحلة يعبر خلالها منطقة البلقان ومضيق البسفور وإقليم كردستان العراقي قبل الوصول إلى طهران.

وتكلف رحلة القطار - التي تستغرق أسبوعين- الراكب الواحد ما بين 9 آلاف جنيه إسترليني على الأقل (14333 دولارا) إلى 25 ألف إسترليني لمن يريد الحصول على الخدمة الكاملة التي تتضمن التمتع بحمام خاص وبرنامجا لزيارة مواقع سياحية ومشاهدة المواقع الساحرة التي تمتد على طول الطريق البالغ حوالي 7000 كيلومتر.

وقال تيم ليتلر، مؤسس شركة "غولدن إيغيل، المشغلة للقطار إن تذاكر الرحلة الأولى نفدت بعد 10 أيام على طرحها، وأضاف أنه يعتزم تسيير 4 رحلات أخرى العام القادم.

وأضاف : "واجهنا مشاكل أمنية في روسيا عندما بدأنا العمل قبل 25 عاما. سافرنا إلى مناطق كانت تشهد مجاعات ووصلنا بقطار مليء بالكافيار وسمك الحفش وخمور فاخرة".

وجوهر الخدمة 4 عربات اشتراها رجل أعمال بريطاني آخر هو، هاورد تريندر، من هيئة البريد المجرية وقام بتطويرها لتصبح عربات سفر فاخرة للنوم بتكلفة بلغت مليون دولار للعربة الواحدة.

وتغلبت الشركة على سلسلة من المشاكل منها ضمان التزود بالوقود لعربة توليد الكهرباء والحصول على التصاريح اللازمة في 5 دول وتفادي العقوبات المفروضة على إيران.
 
 
أحمد عبد المعز