الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الشباب وتطبيقات المحمول ببيت السناري 26 أكتوبر الجارى

الشباب وتطبيقات المحمول ببيت السناري 26 أكتوبر الجارى
عدد : 10-2014

ينظم بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مطوري جوجل (جامعة حلوان)، يوم شبابي مفتوح للجمهور تحت عنوان "الشباب وتطبيقات المحمول"، وذلك يوم الأحد الموافق 26 أكتوبر الجارى من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

ويأتي اللقاء في إطار الاهتمام المتزايد للشباب بالمحمول وتطبيقاته، ذلك الاهتمام الذي وصل إلى حد اعتباره أحد الظواهر الشبابية بالمجتمع في السنوات الأخيرة، وكان من أهم المفردات الأكثر جدلًا لهذه الظاهرة هي apps أو تطبيقات المحمول وذلك لأنها أصبحت من أسرع وسائل البحث والتواصل كما أنها أيضًا من أهم وسائل التنبيه لمعرفة أخبار المجتمع الثقافية والفنية والاقتصادية وحتى المرورية وغيرها
.
ويأتي ضمن اللقاء عرض لأهم الفرق الشبابية الناجحة في مجال تطبيقات المحمول حيث يقوم كل فريق عمل بعرض فكرة عمله وتجربته وعوامل النجاح ومراحل التطبيق ونصيحته للشباب عن أهمية هذا المجال مع اختلاف الآراء ووجهات النظر.
ويأتي بعد ذلك لقاء مع مجموعة من الشباب من مطوري جوجل حيث يقوموا بعرض طرق تسويق تطبيقات المحمول وأهمية هذا المجال مع ورش عمل عن كيفية عمل تطبيق للهاتف المحمول بمختلف التقنيات.

الجدير بالذكر أن مجموعة مطوري جوجل (جامعة حلوان) أو GDGs هم مطورين يرغبون في تطوير تكنولوجية جوجل. كل شيء من الروبوت ومحرك تطبيقات ومنصات جوجل كروم وصولًا إلى واجهات برمجة التطبيقات API المنتج مثل الخرائط واليوتيوب وجوجل التقويم.
وGDG يمكن أن تكون أشكالا عديدة "من مجرد عدد قليل من الناس يجتمعون لمشاهدة شريط فيديو وصولًا إلى تجمعات كبيرة مع العروض والمحادثات التكنولوجية.

 
 
أحمد عبد المعز