الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعثة الحج السياحي تتابع على مدار الساعة أحوال جميع حجاج السياحة

بعثة الحج السياحي تتابع على مدار الساعة أحوال جميع حجاج السياحة
عدد : 09-2014
قال مصطفى عبداللطيف وكيل أول وزارة السياحة والمشرف على الحج السياحي أن لجان بعثة الحج السياحي تنتشر في كافة المناطق التي يقيم بها الحجاج وهناك لجنة دائمة لها مقر ثابت بمنطقة العزيزية لمتابعة أحوال جميع حجاج السياحة الذين يزيد عددهم على 30 ألف حاج في ابراج فاخرة بمنطقة العزيزية القريبة من جسر الجمرات .

يأتي ذلك في إطار تفعيل الدور الرقابي لوزارة السياحة على اعمال الشركات السياحية وفي ضوء توجيهات السيد هشام زعزوع وزير السياحة بالعمل المتواصل لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

وأوضح عبداللطيف أن البعثة أنتهت من تسكين حجاج السياحة في فنادقهم بمكة المكرمة ،لافتا إلى أن الغالبية العظمى من شركات السياحة حجزت فنادق في المنطقة المركزية حول الحرم بمسافات لا تزيد عن 400 متر .

وأضاف أن برامج الحج البري والاقتصادي أقام معظمهم لمدة تصل إلى أسبوع في فنادق 4و5 نجوم أمام الحرم قبل إنتقالهم إلى منطقة العزيزية المواجهة للمشاعر المقدسة استعدادا للتصعيد إلى عرفات حيث يقيمون في أبراج فاخرة هناك .

وأشار إلى أن لجان الوزارة في المنافذ والمؤاني والمطارات والتي كانت مختصة بمتابعة وصول حجاج الشركات بالاضافة إلى لجان المدينة المنورة تم سحبها بالكامل الى مكة المكرمة واعادة توزيع ونشر اللجان في أماكن إقامة الحجاج بجانب توزيعهم للتواجد على مدار الساعة بين الحجاج فى منى وعرفات قبل عودتهم مرة أخرى إلى أماكن لجانهم الرئيسية بعد إنتهاء الحج .
 
 
ريهام البربرى