الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نيسان: مستعدون لبدء انتاج وتصنيع السيارات في مصر

نيسان: مستعدون لبدء انتاج وتصنيع السيارات في مصر
عدد : 09-2014
اكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ان مستقبل صناعة السيارات في مصر واعد ويقدم فرصاً هائلة لمختلف مصنعي السيارات علي مستوي العالم ، مشيرا الي إستعداد الحكومة لتقديم كافة اشكال الدعم والحوافز اللازمة لشركات السيارات العالمية لبدء إقامة صناعة سيارات حقيقية في مصر تستفيد من السوق المحلي الكبير ومن اسواق الدول العربية ودول الكوميسا واسواق الاتحاد الاوروبي وامريكا اللاتينية والتي وقعت مصر معها اتفاقات للتجارة الحرة .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير كازوتاكا نامبو رئيس مجلس ادارة شركة نيسان العالمية لصناعة السيارات والذي تناول استعراض مشروعات الشركة بالسوق المصري والمشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة .

وقال الوزير ان صناعة السيارات في مصر حاليا صناعة للتجميع فقط باستثناء بعض اجزاء السيارات التي تصنع محليا مثل الاطارات والضفائر والزجاج والبطاريات ، مشيرا الي ان الحكومة تسعي حاليا لبدء صناعة سيارات حقيقية في مصر تخدم الاقتصاد القومي وتوفر الآلاف من فرص العمل ، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاقامة هذه الصناعة الحيوية خاصة وان مصر تمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال من خلال وجود 16 شركة تجميع لماركات سيارات عالمية .

ومن جانبه قال كازوتاكا نامبو رئيس مجلس ادارة شركة نيسان العالمية ان الشركة تسعي حاليا للتوسع بالسوق المصري وانشاء مشروعات جديدة تستوعب المزيد من فرص العمل ، مشيرا الي استعداد الشركة لبدء انتاج وتصنيع سيارات في مصر لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي واسواق المنطقة حال توفير دعم الحكومة المصرية للشركة خلال المرحلة المقبلة .

وقال ان الشركة توفر حاليا اكثر من 1300 فرصة عمل مباشرة و3000 فرصة عمل غير مباشرة، مشيرا الي ان الشركة تحتل المرتبة الاولي بين شركات السيارات اليابانية المستثمرة في مصر ، لافتا الي ان الشركة بصدد طرح موديل جديد في الاسواق المصرية مطلع العام المقبل .

ومن ناحية اخري إلتقي منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأعضاء جمعية خريجي الجامعات العالمية المصريين حيث استعرض معهم برامج ومشروعات الجمعية الحالية والمستقبلية وسبل تحقيق اقصي استفادة ممكنة من انشطة وخبرات الجمعية في مختلف المجالات .

وقال الوزير ان الحكومة ترحب بكافة المبادرات التي تستهدف دعم الاقتصاد المصري ، مشيرا الي استعداد الوزارة للتعاون مع الجمعية في عدد من المشروعات الصناعية والتجارية الهامة والتي تصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد القومي .

واشار الي ان الوزارة بصدد إعداد عدد من المشروعات التي سيتم طرحها للاستثمار خلال المرحلة المقبلة ، لافتا الي انه سيتم إرسال هذه المشروعات الي الجمعية للاطلاع عليها وعرض افكارهم للاستفادة منها في مختلف السياسات والبرامج التي تنفذها الوزارة .

واوضح اعضاء الجمعية ان الجمعية لا تهدف الي الربح وانما تستهدف مساعدة الحكومة علي تحسين اداء كافة القطاعات خاصة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والادارية ، مشيرين الي ان الجمعية تعمل في مجالات البنية التحتية والسياحة والتعدين والطاقة والزراعة والخدمات المصرفية والعقارات .
 
 
محمد مختار