الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إلغاء التأشيرة لتشجيع السياحة العربية البينية

إلغاء التأشيرة لتشجيع السياحة العربية البينية
عدد : 02-2008
طالب الاتحاد العربي للفنادق والسياحة التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بضرورة إلغاء التأشيرة المسبقة بين الدول العربية كإجراء رئيسي وأساسي للتنمية السياحية العربية البينية وتطبيق سياسة السماوات المفتوحة بين حركة الطيران العربي ومنح مزيد من التسهيلات لكل وسائل النقل بين الدول العربية.
وأكد الاتحاد أنه يلزم تقديم مزيد من التسهيلات للسائح العربي بالدول العربية حتى تكون الدول العربية مقصدا بديلا عن الاتحاد الأوروبي خاصة أن السائح العربي كثير الإنفاق.
ويسعى الاتحاد العربي للفنادق إلى تنظيم مؤتمر عربي بعنوان تنمية وتطوير السياحة العربية البينية بالقاهرة خلال العام الجاري وإطلاق مبادرة " اعرف بلادك العربية " لحث السائحين العرب لزيارة الدول العربية.
وأشار التقرير المقدم لجامعة الدول العربية إلى أن هناك نموا في حركة السياحة العالمية خلال عامي ( 2005-2006 ) وهو ما يجب أن تستفيد منه الدول العربية ،وأن توقعات منظمة السياحة العالمية تؤكد وصول حركة السياحة بين دول العالم إلى 1,5 مليار سائح سنويا في عام 2020 .
وكشف تقرير الاتحاد أن 60% من السائحين العرب يتوجهون لمقاصد غير الدول العربية في حين أن الدول الأوروبية يبلغ حجم السياحة البينية بها 88 % يخرج 12 % فقط خارج أوروبا.
 
 
وائل مهدى