الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جوجل تطلق خدمة التجول الافتراضي لعجائب مصر التاريخية والاثرية

جوجل تطلق خدمة التجول الافتراضي لعجائب مصر التاريخية والاثرية
عدد : 09-2014
أعلن وزير السياحة هشام زعزوع في مؤتمر صحفي عن إنطلاق المرحلة الاولى من مشروع جوجل ستريت فيو الذي يستهدف الترويج للسياحة المصرية من خلال إتاحة خدمة مجاناً على مدار الساعة لكل سائحي العالم وكل مستخدمي الانترنت .

يعد المشروع من أحدث الوسائل لتمكين السائحين ومحبي السفر من الاستمتاع بمحتوى المتاحف العالمية والمدن السياحية في العصر الرقمي ، حيث يتمكن مستخدمي شبكة الانترنت من إستكشاف أثار وطرقات المتاحف العالمية من خلال تجربة التواجد الافتراضي في المتاحف برؤية بانورامية 360 درجة ، كما تتيح هذه الخدمات رؤية عالية الجودة للاعمال الفنية وجعل كنوز الثقافة الانسانية والحضارية والتاريخية في متناول جميع السائحين .

أوضح زعزوع أن إطلاق هذا المشروع التكنولوجي كأحد آليات الترويج للمقصد السياحي المصري ، مشيراً إلى أن التجول الافتراضي لخرائط Google سيتيح لملايين الاشخاص حول العالم مشاهدة التراث العالمي الرائع الذي تتمتع به مصر ،ونأمل أن تسهم تلك الخدمة المتطورة في جذب المزيد من السائحين لزيارة مصر بعد مشاهدة تلك اللقطات المدهشة لمواقع مصر الاثرية الساحرة .

وتابع الوزير أن المرحلة الاولى للمشروع في مصر تتيح لزائرى موقع خرائط جوجل الوصول لمجموعة صور متكاملة لمنطقة أهرامات الجيزة وسقارة بزاوية بانورامية 360 درجة ، متطلعاً لتصوير المزيد من المواقع الاثرية المتميزة لخلق تجربة أكثر ثراءً تتجاوز المواقع التقليدية لمحبي وزائري مصر .

أشار الوزير إلى أن عدد مستخدمي الانترنت في تزايد مستمر حيث بلغ 2 مليار شخص حول العالم منهم 30% منهم يستخدموا الانترنت لاغراض السفر ، مضيفا أن الترويج السياحي الان يتجة إلى إستخدام التكنولوجيا الحديثة ، لافتا إلى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تنتوي إنتاج عدد من الافلام الترويجية لبثها عبر الانترنت .

وتابع زعزوع أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر شهدت تحسنا ملحوظا وخاصة السياحة العربية ، مشيرا إلى أن السياحة الشاطئية والثقافية هما عصب السياحة المصرية .

ومن جانبه، يقول طارق عبدالله رئيس قطاع التسويق في Google لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا إن فريق جوجل للتجول الافتراضي يذهب إلى مواقع رائعة مختلفة حول العالم ، إدراكا منه بأن مستخدمي خدمة التجول الافتراضي يعشقون تلك المواقع ويرغبون في مشاهدتها عبر الانترنت ، وبالطبع تندرج مصر ضمن قائمة تلك الدول الرائعة التي تتمتع بعدد هائل من المواقع الاثرية والسياحية المذهلة ، معربا عن خاص تقديره لوزير السياحة ولهيئة تنشيط السياحة لرعايتهما لهذا المشروع وتذليل أي صعوبات في استخراج التصاريح أو اختيار اماكنها .

الجدير بالذكر أن التجول الافتراضي يعد من الخصائص المتطورة لخرائط جوجل بحيث يتيح للمستخدمين استكشاف العديد من المواقع والاماكن الهامة كالمعالم السياحية وعجائب الطبيعية وأبرز المواقع الاثرية والتراثية في العالم ، واليوم يمكن لاي شخص متصل بالانترنت التعرف عن قرب على أهرام الجيزة الخالدة ومقابر سقارة وقلعة قايتباي وقلعة صلاح الدين والكنيسة المعلقة في مصر القديمة ومدينة أبو مينا الاثرية .
 
 
ريهام البربرى