الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار تطلق حملة لدعم السياحة المصرية

الآثار تطلق حملة لدعم السياحة المصرية
عدد : 09-2014

تُطلق وزارة الآثار مبادرة تحت عنوان "حملة دعم السياحة المصرية" وذلك في إطار مساعيها المبذولة لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلي مختلف المتاحف والمزارات الأثرية، والتي تأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة والذي يشهد فعالياته مختلف بلدان العالم في 27 من سبتمبر من كل عام ، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار.

أوضح د. الدماطي أن هذه المبادرة تهدف إلي بث رسائل الطمأنة إلي بلدان العالم أجمع داعية بزيارة مصر بلد الأمن والآمان من جديد، الأمر الذي يساهم في دعم وتنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر، ما ينعكس بصورة مباشرة على دخل الوزارة ويعمل على دفع حركة العمل بالمشروعات القائمة بها .

وأضاف وزير الآثار، أن إدارة الأفلام الوثائقية التابعة للوزارة أعدت ضمن فعاليات المبادرة مادة إعلانية مصورة سيتم إذاعتها على مختلف المحطات التليفزيونية الأرضية والفضائية والصفحات الرسمية لوزارة الآثار على شبكات التواصل الاجتماعي ، ما يساهم في بث رسالة الوزارة على قاعدة جماهيرية أوسع انتشارا تهدف إلي حث المصريين والأجانب علي زيارة المناطق والمتاحف الأثرية والتعرف على ما نحظى به من معالم حضارية فريدة .

من جانبه قال أحمد مطاوع مدير إدارة تطوير المواقع الأثرية، أن مراسم احتفال وزارة الآثار بيوم السياحة العالمي ستبدأ في 27 من سبتمبر الجاري وتستمر على مدار يومين، تُفتح خلالها كافة المواقع والمتاحف الأثرية مجاناً أمام زائرها دون تحمل أية رسوم ، وذلك للتشجيع على الإقبال لزيارة المواقع والمتاحف والتعرف على مثل هذه المعالم الأثرية والتراثية، بالإضافة إلي تنظيم فعاليات ثقافية بمختلف المناطق الأثرية يتخللها عروض لفرق الفنون الشعبية والمولوية المصرية وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، إلي جانب إقامة عدد من الورش الفنية للأطفال بمختلف متاحف الجمهورية، والتي تعمل على تدريب الطفل المشارك على إنتاج نماذج فنية مصغرة تجسد ما رسخ في ذهنه من كنوز أثرية خلال رحلته داخل المتحف .

 
 
ريهام البربرى