الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فن القتال الصيني في بيت السناري

فن القتال الصيني في بيت السناري
عدد : 09-2014
في إطار فعاليات مهرجان (من فات قديمه تاه) والمقام في بيت السناري في الفترة من 9 - 18 سبتمبر الجارى ينظم المركز الثقافي الصيني ورشة عمل فن القتال الصيني داخل البيت السناري، في إطار تشجيع التبادل الثقافي والحضاري بين الدول، وذلك يوم الخميس الموافق 11 سبتمبر 2014م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً للأطفال، وفي تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً للشباب من الجنسين.

يأتي ذلك في إطار التعريف بالثقافة الصينية والتراث الصيني في العادات والتقاليد للحضارة الصينية. وبالخصوص فنون القتال والتي لها تاريخ كبير ضارب بجذوره في الثقافة الصينية. وهي عبارة عن مجموعة من الألعاب القتالية مثل "الكونج فو" و "الوشو" بالإضافة إلى ممارسة أساليب القتال التي تطورت على مدى العصور في الحضارة الصينية.


يأتي افتتاح المهرجان بحضور الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والمستشار الثقافي لجمهورية الصين تشين دونغ يون، وبمصاحبة العديد من كبار المثقفين والفنانين، ويأتي الافتتاح يوم الثلاثاء الموافق 9 سبتمبر 2014م في تمام الساعة السادسة مساءً.

كان مهرجان "من فات قديمه تاه" قد انطلقت فعالياته العام 2011، وشهد في العام 2012 اقبالاً واسعاً من الحرفيين خاصة الشباب والجمهور من مختلف الأعمار، وفي عام 2013 أصبح للمهرجان بعد دولي، وسيشهد مهرجان هذا العام حرف يدوية جديدة وحفلات فنية.

وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق، بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.
 
 
هبة نافع